رسالة اليمن الى العالم

عاجل.. توجيهات رئاسية هامة لوزراء “الأشغال والصناعة والكهرباء والمياه” ستشكل نقلة نوعية في المنظر الجمالي للعاصمة وتوفر خدمات بأعلى المستويات (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة.

جرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ووزراء الأشغال غالب مطلق، والصناعة محمد المطهر، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، والمياه المهندس عبد الرقيب الشرماني، ورئيس هيئة الأراضي الدكتور هاشم الشامي، مناقشة سير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والجهود المبذولة في هذا الجانب.

وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، على أهمية تعزيز مستوى الخدمات العامة بالأمانة، والاهتمام بصيانة الطرقات.

ووجه باستكمال مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول، وتنفيذ الخطط المرحلية للحد من أضرار السيول، واستكمال مشاريع ترميم الطرقات بالأمانة.

كما أكد على أهمية عمل حلول للتخفيف من الازدحام المروري، والاهتمام بالعلامات المرورية وتعزيز الانضباط المروري وإنارة الشوارع الرئيسية.

ووجه الرئيس المشاط، وزارتي المالية والكهرباء وأمانة العاصمة، بالتنسيق والعمل على توفير كهرباء اقتصادية للشوارع الرئيسية وتجهيزها قبل المولد النبوي الشريف في إطار الاستعدادات للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

كما ووجه وزير المياه، بتحويل آبار المياه بالطاقة الشمسية لتخفيض الكلفة، ووجه وزارة المالية بإعطاء قرض لمؤسسة المياه مقداره مليار ريال.

وحث الرئيس المشاط، على الاهتمام بالنظافة وتحسين المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء باعتبارها واجهة البلد، موجها وزارة المالية بتوفير الاحتياجات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

كما وجه وزارة الصناعة والتجارة، وأمانة العاصمة بتعزيز الرقابة على الأسواق والسلع وعمل آلية لضبط الأسعار، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا