رسالة اليمن الى العالم

الرئيس المشاط يؤكد على ضرورة تضافر الجهود بين وزارتي المياه والمالية ومجلس الشؤون الإنسانية لتوفير احتياجات المواطنين

يمانيون/ صنعاء

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

جرى خلال اللقاء استعراض نتائج زيارة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى محافظة حجة، بتكليف من الرئيس المشاط للاطلاع على وضع المحافظة، وتوفير احتياجات مديريات المحافظة من المياه وذلك باستبدال المولدات بمنظومات الطاقة الشمسية، وكذا تسريع عمليات حفر وصيانة الآبار لتوفير مصادر المياه الكافية لتغطية احتياجات كافة المديريات.

وأكد الرئيس المشاط، على ضرورة تضافر الجهود بين الجهات المعنية ممثلة بوزارتي المياه والمالية والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وقيادة المحافظة باعتبار ذلك من الأولويات.

ووجه الرئيس المشاط وزير المالية، بسرعة تنفيذ المساهمات التي تم الاتفاق عليها في المبادرات المعتمدة لمحافظة حجة.

ونوه بتضحيات أبناء محافظة حجة، في سبيل الدفاع عن الوطن، معتبراً توفير الخدمات لأبناء المحافظة أقل واجب يمكن القيام به تجاههم.

كما وجه الرئيس المشاط، وزارة المالية، بدعم ومساندة المبادرات في كل المديريات عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية، وعدم ادخار أي جهد في سبيل تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن إنشاء وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة، جاء لتلبية احتياجات المناطق الأكثر حرماناً ودعم مبادرات المجتمع في تنفيذ مشاريع الخدمات الأساسية في مجالات الطرق والمياه وغيرها.. حاثا وزير المالية على مواصلة الجهود وزيارة بقية المحافظات، حسب الخطة الموضوعة لذلك.

قد يعجبك ايضا