رسالة اليمن الى العالم

الدفاع الروسية تعلن مقتل وإصابة أكثر من 1500 جندي أوكراني

يمانيون../

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 550 جنديا أوكرانيا وسقوط 1000 جريح، خلال الـ24 ساعة الماضية على محوري خاركوف (شمال شرق) وكريفوي روغ – نيكولايف (جنوب).

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية، اليوم الاثنين، إن نتيجة ضربات استهدفت قوات ومعدات لتنظيم “كراكن” القومي المتطرف ولواء الدفاع الإقليمي 113 واللواء الآلي 93 في مدينتي كوبيانسك وإيزيوم بمنطقة خاركوف، بلغت خسائر العدو 250 جنديا وأكثر من 20 قطعة من المعدات العسكرية.

وعلى محور نيكولاييف-كريفوي روغ (خيرسون) أصابت صواريخ أطلقت من الجو، وحدات من اللواء 63 ميكانيكي واللواء 46 محمول جوا، كما تم تدمير مستودع للذخيرة في منطقة نيكولايف كان يتحتوي على 45 ألف طن من الذخيرة التابعة للجيش الأوكراني.

إلى ذلك صرح رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خاركوف، فيتالي غانتشيف، بأن حوالي 5 آلاف شخص تمكنوا من دخول الأراضي الروسية من المنطقة.

وكان غانتشيف قد صرح من قبل بأن السلطات بدأت في إجلاء السكان من مدن كوبيانسك وإيزيوم وشيفتشينكوفو وبالاكليا، حيث أفادت وزارة الدفاع الروسية، 12 سبتمبر، بأن القوات الروسية في بالاكليا وإيزيوم قد أعيد تموضعها في اتجاه دونيتسك، من أجل تحقيق الأهداف المعلنة للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا