رسالة اليمن الى العالم

رئيسي: المبادلات التجارية بين إيران وأوزبكستان يمكن أن تصل إلى 2 مليار دولار في الخطوة الأولى

يمانيون../

قال الرئيس الإيراني خلال لقاء نظيره الأوزبكي: إن المستوى التجاري البالغ 500 مليون دولار بين البلدين يمكن زيادته إلى 3-4 مرات في الخطوة الأولى.

وهنأ الرئيس السيد إبراهيم رئيسي، خلال لقاء رئيس أوزبكستان، بذكرى استقلال هذا البلد، وقال: مما لا شك فيه أن أوزبكستان قد أحرزت تقدمًا جيدًا في هذه السنوات، خاصة خلال فترة رئاستكم للوزراء والآن خلال فترة رئاستكم للجمهورية.

وأضاف: إن علاقاتنا مع أوزبكستان ليست فقط علاقات جوار وإقليمية، بل هناك علاقات ثقافية وحضارية وقلبية عميقة بين شعبي البلدين.

وتابع: نحن نعتبر تقدمكم من تقدمنا ​​ولا نرى أي عقبات أمام تطوير العلاقات الثنائية. تم في هذه السنوات، وعلى الرغم من العقوبات ،  إحراز تقدم جيد في إيران، وحوّل شعبنا التهديدات إلى فرص بفضل الارادة التي يتمتع بها. واليوم نحرز تقدمًا في مختلف المجالات وتم خلق العديد من الامكانات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار إلى استعداد ايران لزيادة العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما في ذلك التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية، وقال: إن النقل والمواصلات من المجالات التي يمكن أن تكون تعاونًا جيدًا. نحن على استعداد للتعاون الجيد في مجال الطاقة وفقًا لإمكانياتنا.

كما اشار إلى أن توقيع الوثائق بين البلدين هو علامة جيدة على الرغبة في تطوير العلاقات، وقال: لدينا خبرات جيدة في مجال الزراعة، ولدينا امكانات جيدة في القطاع الفني والهندسي ، والتي يمكن أن تكون أحد مجالات التعاون. يمكن زيادة مستوى التجارة البالغ 500 مليون دولار بين البلدين إلى 3-4 مرات في الخطوة الأولى.

قد يعجبك ايضا