رسالة اليمن الى العالم

روسيا تحظر دخول 41 شخصية أسترالية إلى البلاد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، أنّها حظرت دخول 41 شخصية أسترالية، خصوصاً الصحافيين منهم، إلى الأراضي الروسية، في إجراء وضعته في إطار الردّ على العقوبات التي تفرضها كانبيرا على موسكو بسبب العمليات العسكرية في أوكرانيا.

ونشرت الوزارة، في بيان، لائحة بأسماء الأشخاص الممنوعين من دخول البلاد. وتضمّ اللائحة أسماء موظّفين في شركات أسلحة أسترالية، وفي وسائل إعلامية، بينهم ساره فيرغسون الإعلامية المعروفة لدى قناة “ايه بي سي”

وقالت الوزارة: “نظراً إلى واقع أنّ كانبيرا لا تنوي رسمياً التراجع عن خطّها المناهض للروس، وتستمرّ في فرض عقوبات جديدة، فإنّ تحديث هذه اللائحة سيتواصل”.

وسبق أن حظرت موسكو دخول 159 أسترالياً إلى أراضيها للأسباب نفسها، في حزيران/يونيو، وتموز/يوليو.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير الماضي، اتخذت روسيا إجراءات مماثلة، وفرضت عقوبات ضد مئات المسؤولين الغربيين.

وفي 18 أيار/مايو الماضي، فرضت السلطات الأسترالية عقوبات على عدد من الصحافيين وموظفي الخدمة المدنية الروسية، من بينهم المدير العام لوكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، وعدد من الصحافيين والإعلاميين الروسيين، منهم المدير العام لشبكة “RT” أليكسي نيكولوف، والقائم بأعمال وزير الطوارئ في روسيا ألكسندر تشوبريان.

وتحدثت وسائل إعلام أسترالية، في وقت سابق، عن تزويد أستراليا أوكرانيا بأسلحة ثقيلة  تزيد قيمتها على 19 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا