رسالة اليمن الى العالم

أمريكا تتوعد باستخدام الأسلحة النووية ضد كوريا الشمالية

يمانيون../

توعدت الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية باستخدام النطاق الكامل للقدرات العسكرية الأمريكية، بما في ذلك الأسلحة النووية، في “الردع الموسع” ضد كوريا الشمالية.

ووفق موقع “روسيا اليوم” قال بيان عقب اجتماع دوري للمجموعة الثنائية حول استراتيجية الردع الموسعة والمشاورات “أكدت الولايات المتحدة من جديد التزامها الذي لا ينفصم ولا يتزعزع بنشر النطاق الكامل لقدراتها العسكرية، بما في ذلك القدرات النووية والتقليدية والدفاع الصاروخي وغيرها من القدرات المتقدمة غير النووية، لتوفير ردع معزز لصالح جمهورية كوريا (الجنوبية)”. حد زعمها

وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز التنسيق مع جمهورية كوريا (الجنوبية) لمواصلة نشر الأصول الاستراتيجية وإعدادها في المنطقة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة لردع كوريا الديمقراطية (الشمالية) والاستجابة لها وتعزيز الأمن الإقليمي”.

وأشار الطرفان إلى التدريب المشترك لمقاتلات الجيل الخامس F-35A ، وتحليق قاذفات القنابل الاستراتيجية من طراز B-52، والنشر المرتقب لحاملة الطائرات “رونالد ريغان” ومجموعتها الضاربة في المنطقة.

كما حذرت الدولتان كوريا الشمالية من محاولات اختبار أسلحة نووية.

وشدد البيان: “أكدت الولايات المتحدة وجمهورية كوريا أن التجربة النووية لكوريا الديمقراطية ستتلقى ردا قويا وحاسما، وكلا البلدين ينسقان عن كثب بالتفصيل ومستعدان لجميع السيناريوهات الممكنة”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين قد زعم، الأربعاء الفائت، أنّ واشنطن تعتزم حماية اليابان من التهديدات المحتملة، باستخدام الأسلحة التقليدية والقدرات النووية التي تمتلكها.

قد يعجبك ايضا