رسالة اليمن الى العالم

العدو الصهيوني يعيد فتح حاجزي الجلمة وسالم صباح اليوم الأحد

قرر العدو الصهيوني إعادة فتح حاجزي الجلمة وسالم بدءًا من صباح اليوم الأحد، وذلك بعد إغلاقهما من يوم الأربعاء الماضي على خلفية مقتل ضابط صهيوني في مواجهات مع شبان فلسطينيين في قضاء جنين شمالي الضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد شابين من بلدة كفر دان قضاء جنين.

وأبلغ الارتباط الفلسطيني رئيس الغرفة التجارية، عمار أبو بكر، بأن حاجز الجلمة سيعود للعمل بشكل طبيعي انطلاقا من صباح الأحد.

وكان وزير الأمن الصهيوني، بيني غانتس، قد أعلن عن إغلاق حاجزي الجلمة وسالم “حتى إشعار آخر”.

وضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين، قرر غانتس كذلك “وقف العمل بتصاريح الدخول إلى الكيان الغاصب الخاصة بسكان كفر دان، بما في ذلك لغرض العمل في الكيان، اعتبارا من الأربعاء وحتى إشعار آخر”؛ حسب ما جاء في بيان صدر عن العدو.

وجاء ذلك على خلفية مقتل ضابط في جيش العدو الصهيوني في مواجهات مع شبان في قضاء جنين شمال الضفة الغربية، فجر الأربعاء، أسفرت عن استشهاد الشابين أحمد أيمن إبراهيم عابد (23 عاما) وعبد الرحمن هاني صبحي عابد (24 عاما) من كفر دان.

وأوصى جهاز أمن الكيان الغاصب (الشاباك) الأجهزة الأمنية وجيش العدو، بفرض إغلاق على بلدات ومدن فلسطينية شمالي الضفة وفي “منطقة التماس” قرب جدار الفصل”، “تحسبا من خروج الأوضاع عن السيطرة”؛ على حد تعبيره، بحسب ما أوردت وسائل إعلام صهيونية آنذاك.

قد يعجبك ايضا