Herelllllan
herelllllan2

الرئيس الإيراني : سياسة القيود الاقتصادية التي تفرضها أمريكا على الدول محكوم عليها بالفشل

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن القيود الاقتصادية التي تفرضها أمريكا حكوم عليها بالفشل.

وقال الرئيس الإيراني في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية أن “العديد من الدول تخضع لعقوبات (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومن خلال القيام بذلك، يجبرون (الدول) على التقارب فيما بينها، وتعزيز وحدتها وهذا يجعل العقوبات الأمريكية غير فعالة .

وأكد أن إيران جادة في التوصل إلى اتفاق نووي جيد وعادل، لكن يجب أن تكون هناك ضمانات حول عدم انسحاب أمريكا مرة أخرى من الاتفاق.

وأضاف مخاطباً واشنطن : عندما لا تلتزمون بتعهداتكم فلا معنى للاتفاق، لا يمكننا الوثوق بأمريكا لأننا جربنا ذلك سابقا”، مؤكدا “إذا لم يكن هناك ضمان فلن نثق”.

كما أكد أن إيران تريد استخدام هذه الطاقة للعلاج والزراعة والنفط والغاز ومزاعم صنعنا لأسلحة نووية لا أساس لها من الصحة، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت مرارا وتكرارا أن القنبلة النووية لا مكان لها في عقيدتها الدفاعية .

كما أضاف الرئيس الإيراني أن “الإدارة الأمريكية الجديدة تدعي أنها مختلفة عن الحكومة السابقة، وقد أرسلوا لنا الكثير من الرسائل ، لكننا لم نر أي تغيير في الواقع”.

كما أكد أن الحظر الاقتصادي الذي تفرضه أمريكا والغرب ضد الشعب الإيراني قاس للغاية، ومن المهم بالنسبة للإيرانيين إلغاء هذا الحظر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com