رسالة اليمن الى العالم

مجلس القضاء يثمن دعم المجلس السياسي الأعلى للسلطة القضائية ويشيد بجهود العاملين واستشعارهم لواجبهم المقدس في خدمة العدالة

يمانيون/ صنعاء

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي الاجتماع اطلع المجلس على ما ورد في اجتماع المجلس السياسي الأعلى، معربا عن تقديره العالي لجهود رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى في دعم وتعزيز هيبة القضاء وترسيخ استقلاله بما يمكنه من أداء رسالته وتحقيق العدالة.

وثمن مجلس القضاء كافة الجهود التي بذلت لمواصلة العمل في المحاكم والنيابا.. مشيدا بجهود جميع القضاة وأعضاء النيابات العاملين في السلطة القضائية الذين استشعروا واجبهم المقدس، في خدمة العدالة واستمرار الصمود في هذه المرحلة العصيبة جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن.

واطلع المجلس على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي، بشأن الإحصائية القضائية الرقمية للعام ١٤٤٣هـ المتعلقة بمدى إنجاز المحاكم للقضايا.

واظهر التقرير ارتفاع إجمالي عدد القضايا المنظورة والتي بلغت 242 ألفا و697 قضية خلال العام المنصرم، منها 135 ألفا و12 قضية واردة إلى المحاكم خلال العام ١٤٤٣هـ.

وبين التقرير الارتفاع الملحوظ في مستوى الإنجاز، حيث تم الفصل في قضايا تفوق العدد الوارد إلى المحاكم خلال العام نفسه، والتي بلغت 135 ألفا و481 قضية منجزة من إجمالي القضايا المعروضة أمام المحاكم.

وأحال المجلس التقرير إلى الأمانة العامة للمجلس لاتخاذ اللازم والرفع بذلك إلى اجتماع قادم.

كما اطلع المجلس على مقترحات الوحدة الفنية بمجلس القضاء الأعلى بشأن نتائج مخرجات مراجعة تعديل الخطط التنفيذية السنوية للسلطة القضائية للعام ١٤٤٤هـ، ووافق على المقترحات المقدمة ووجه بالعمل على تنفيذها.

وأقر المجلس تقرير أداء المعهد العالي للقضاء للعام ١٤٤٣هـ، ووجه الشكر على الجهود المبذولة.

وناقش المجلس عددا من الموضوعات الهامة المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق ووافق عليه بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا