رسالة اليمن الى العالم

وزير الدفاع الروسي: لم نعد نحارب أوكرانيا وإنما نحارب الغرب ككل

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الغرب يواصل مد كييف بكميات كبيرة من الأسلحة، مضيفا نحن في حالة حرب ليس مع أوكرانيا فقط وإنما بحالة حرب مع الغرب ككل.

وأوضح وزير الدفاع الروسي أنه يشارك في قيادة الجيش الأوكراني 150 مستشارا عسكريا من “الناتو”، كما يدعم أوكرانيا 70 قمرا صناعيا عسكريا و200 قمر صناعي للأغراض المدنية تابعة للغرب، مشيرا إلى أن هناك عمليات عسكرية كبيرة وصعبة يقوم بها العسكريون الروس بشرف

وفي السياق أعلن شويغو، عن عدد القتلى من القوات الروسية والأوكرانية في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مبينا أن خسائر الجيش الروسي بلغت 5939 قتيلا.

كما أشاد الوزير بعمل الأطباء العسكريين الروس الذين نجحوا في إنقاذ أرواح الجنود الجرحى منوها بأنه “عاد أكثر من 90٪ من إجمالي عدد الجرحى إلى الخدمة”.

كما تحدث الوزير عن خسائر الجانب الأوكراني، وأوضح شويغو أنه في المرحلة الأولية، بلغت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 201 إلى 202 ألف شخص قتل منهم 61207، وأصيب و49368 بجروح”، مشيرا إلى أن نظام كييف خسر نصف جيشه.

كما أشار الوزير إلى أن قوات التحالف قامت بتصفية أكثر من ألفي مرتزق كانوا يقاتلون بصف الجانب الأوكراني، وبقي الآن نحو ألف أجنبي يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية.

إلى ذلك قال شويغو تعقيباً على قرار إعلان التعبئة الجزئية في روسيا إن التعبئة الجزئية تشمل قوات الاحتياط ومن يمتلكون الخبرة في القتال فقط، موضحا إلى أنه سيتم استدعاء 300 ألف شخص في إطار التعبئة الجزئية، مؤكداً أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

قد يعجبك ايضا