Herelllllan
herelllllan2

الخامنئي: الشعب الإيراني أحبط كل أهداف أمريكا في الحرب المفروضة عليه

الخامنئي: الشعب الإيراني أحبط كل أهداف أمريكا في الحرب المفروضة عليه

يمانيون../

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أنّ “الشعب الإيراني أحبط كل أهداف أمريكا في الحرب المفروضة، لكن عدم خوفه من أمريكا والاستكبار لم يكن مقبولاً من قبل الغرب”.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن السيد خامنئي، خلال استقباله حشداً من قادة ورواد “الدفاع المقدس” وأسر الشهداء في حسينية “الإمام الخميني”، قوله: إنّ “الأعداء حاولوا إثارة عدد من الفتن في إيران بعد الثورة، لكنهم أخفقوا، لذا لجأوا إلى الحرب عبر العراق”.

وأضاف: إنّ “الثورة الاسلامية لم تكن مجرد خسارة سياسية لفترة محددة لقوى الاستكبار، بل كانت تهديداً لنظام إمبراطورية السلطة”.

وأكد أنّ “الهجوم العسكري على إيران بعد الثورة الإسلامية لم يكن بعيداً من التوقعات”.

وتابع قائلاً: “حربنا كانت حرباً دولية، واليوم وثائق الغرب تؤكّد هذه الحقيقة، والهدف الأساسي منها هو أن نكون عبرة لبقية الشعوب وأن يقولوا لهم هذه نتيجة المقاومة”.

وقال: “كانوا يريدون من وراء الحرب اقتطاع أراضٍ من إيران، وتركيع الشعب الإيراني، وتغيير مصير الجمهورية الإسلامية، لكن قواتنا المسلّحة حققت إنجازات كبيرة، وتقدمها كان جيداً”.

وشدد على أنّ بلاده “وصلت إلى مرحلة الردع والتفوق العسكري، والأعداء يعلمون ذلك”.

ورأى أنّ “أحد إنجازات الحرب كان وحدة الشعب الإيراني، والدفاع المقدس وحّد الشعب الإيراني”.. لافتاً إلى أنّ “الدفاع المقدس كان مرحلة مليئة بالأحداث والمعاني والفوائد”.

الجدير ذكره أنه حرب “الدفاع المقدس”، وفق التسمية الإيرانية، هي حرب نشبت بين إيران والعراق، في سبتمبر عام 1980 حتى أغسطس 1988.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com