رسالة اليمن الى العالم

المستشفى الجمهوري بحجة يدشن برنامج الربط الشبكي بمركز الغسيل الكلوي وفعالية بالمولد النبوي

يمانيون/ حجة

أٌقيم بمحافظة حجة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها مركز حجة الخيري لغسيل الكلى.

وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول، أشار مشرف المركز الدكتور عبدالملك جحاف إلى أهمية التأسي بالرسول الكريم والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم وتجسيد أخلاقه ومبادئه في الواقع.

ولفت ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز الارتباط بالنبي الخاتم وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتعظيم مكانته صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، حاجة الأمة للعودة الصادقة للرسول الكريم للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة.

وأشاد بجهود مركز حجة الخيري لغسيل الكلى في تقديم الرعاية للمرضى ودور الخيرين في تقديم سبل الدعم للمركز .. داعيا الجهات ذات العلاقة والمؤسسات والهيئات لدعم المركز لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية.

تخللت الفعالية فقرات متنوعة عن الذكرى الدينية الجليلة وتكريم الداعمين للمركز.

إلى ذلك دشن رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بحجة الدكتور إبراهيم الأشول اليوم برنامج الربط الشبكي بمركز الغسيل الكلوي.

واستمع رئيس الهيئة من مهندسي وزارة الصحة حسين الحميدي وأحمد المرتضى إلى شرح عن مكونات البرنامج والخدمات التي سيقدمها بتوفير بيانات واحصائيات وتقارير عن حالات الفشل الكلوي ومراحل تنفيذ البرنامج وتدريب كادر مركز الغسيل الكلوي عليه.

وأشار الدكتور الأشول إلى حرص الهيئة على تطبيق وتنفيذ برنامج الربط الشبكي لما له من أهمية في جمع المعلومات عن حالات الغسيل الكلوي.

قد يعجبك ايضا