Herelllllan
herelllllan2

فعاليات خطابية وثقافية بمحافظة صنعاء احياء لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء فعاليات خطابية وثقافية احياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأتم التسليم.

ففي مديرية صنعاء الجديدة أحيا أبناء حارتي ظلان الشمالية والجنوبية وقزان ذكرى المناسبة بفعالية احتفالية بحضور وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الادارية جبران غوير وعدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية.

وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات، أكدت أن مظاهر الاحتفالات التي تعم الوطن بهذه المناسبة تعكس محبة ومكانة الرسول الأعظم والارتباط به وتسهم في جمع الكلمة.

كما أقام أبناء بيت زبطان في مديرية صنعاء الجديدة فعالية خطابية وإنشاديه بذكرى المولد بحضور وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط ومديري أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي والمديرية أحمد عثمان.

وتطرقت كلمات الفعالية إلى السيرة العطرة للنبي الكريم وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.

وفي مديرية جحانة أقيمت فعالية تربوية بحضور مدير المديرية محمد البشاري وعدد من القيادات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

ودعا مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبة يحيى القنوص في الفعالية، إلى تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع.

ونوها بأحقية اليمنيين الاحتفال بالمولد النبوي كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

إلى ذلك نظم فرع مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمديرية بني مطر لقاء موسعا للخطباء والمرشدين احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وحث مدير مكتب الارشاد محمد القاسمي، على اغتنام فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة للتعريف بسيرة المصطفى وتوعية الأجيال بمعاني ومدلولات إحياء ذكرى يوم مولده، وحشد المجتمع للمشاركة في الفعاليات والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم.

في حين نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية الحيمة الخارجية فعالية ثقافية بحضور حشد من القيادات المحلية والتنفيذية والتربوية.

وتطرق مدير المديرية خالد العرشي، إلى واقع الأمة ومسئولياتها تجاه سيد المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.. مذكرا بدور الرسول في تحرير الامة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

فيما أشار مدير التربية حميد السلامي، إلى أبعاد ودلالات محاولات تغييب الأمة في تعزيز ارتباطها بنبيها وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم الرسول واتباع هديه ومنهجه.

قد يعجبك ايضا