Herelllllan
herelllllan2

فلسطين المحتلة..اقتحامات للأقصى واعتقالات بالضفة والقدس

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وذلك بحراسة مشددة لقوات العدو الصهيوني التي شنت مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن مجموعات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته.

وأوضحت أنهم تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الأقصى، وخاصة في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، قبل أن يغادروا ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

إلى ذلك، تواصل شرطة العدو التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، وتحتجز هويات البعض عند بواباته الخارجية.

وتخطط “منظمات الهيكل” المزعوم، خلال “يوم الغفران” و”عيد العرش” في تشرين أول/أكتوبر الجاري، لاقتحامات جماعية للأقصى يتخللها نفخ البوق، واقتحام المسجد بثياب كهنوتية بيضاء، ومحاكاة لطقوس القربان النباتية، وزيادة أعداد المقتحمين للمسجد.

وتواصلت الدعوات المقدسية والفلسطينية إلى ضرورة الحشد بالقدس والرباط الدائم بالأقصى، لإحباط مخططات العدو الصهيوني ومستوطنيه.

وعلى صعيد المواجهات والاعتقالات بالضفة والقدس، اعتقلت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، 6 شبان من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات العدو اقتحمت شارع الصف وسط مدينة بيت لحم واعتقلت الشابين حمادة عيسى حجازي، ومحمد حسين حجازي.

واعتقلت قوات العدو مصطفى عنايا من عزون قضاء قلقيلية، فيما اعتقلت الشاب نهاد أبو مرجانة من بيتا قضاء نابلس.

وفي القدس المحتلة، اعتقل الشاب محمد السعو من حي الشيخ جراح، والفتى منصور إبراهيم العباسي.

واندلعت مواجهات ليلية بين قوات العدو والشبان في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدس، ثم امتدت لعدة أحياء.

واعتقلت قوات العدو الشاب فارس الرجبي بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه في حي عين اللوزة ببلدة سلوان.

كما اندلعت مواجهات بين قوات العدو والشبان في بلدة العيزرية، عقب تشييع جثمان الشهيد فايز دمدوم.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة القدس في بيان لها، مساء السبت، الحداد العام لمدة 3 أيام، والإضراب الشامل لكافة مناحي الحياة جنوبي شرقي القدس المحتلة، اليوم الأحد، ويشمل المؤسسات التعليمية والمدارس.

ونت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة القدس الشريف بالبيان الشهيد فايز خالد دمدوم الذي استشهد برصاص قوات العدو في بلدة العيزرية.

قد يعجبك ايضا