رسالة اليمن الى العالم

العاصمة صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بمشاركة ودعم أمريكا في العدوان على اليمن

صنعاء – يمانيون :

شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة جماهيرية كبرى للتنديد بمشاركة ودعم أمريكا للعدوان تحت شعار ” أمريكا تقتل الشعب اليمني” بحضور الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا .

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية واللافتات والشعارات المنددة والمستنكرة بمشاركة أمريكا في العدوان على اليمن والذي دخل شهره العاشر، مستهدفا المواطنين والمنشآت المدنية العامة والخاصة وكافة البنى التحتية والممتلكات والمباني والأحياء السكنية.

كما رفع المشاركون صوراً للشهداء وضحايا القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً التي ألقتها طائرات العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني في مختلف المحافظات وما ألحقته من تدمير وأضرار طالت الحرث والنسل .

ورددت الجماهير المحتشدة هتافات تؤكد انكشاف الحقائق والادعاءات للرأي العام العالمي حول المشاركة الحربية واللوجستية ودعم أمريكا للعدوان بكل الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً والتي تعري ادعاءاتها لرعاية حقوق الإنسان وحرية الرأي واستقلال وكرامة الدول والشعوب.

وعبر المشاركون عن استياءهم الشديد إزاء مواقف الأمم المتحدة والجامعة العربية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان المتخاذلة والمخزية حول ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم إبادة جماعية ومجازر وحشية يندى لها جبين الإنسانية من قبل العدوان السعودي ـ الأمريكي .. مؤكدين أن تلك الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم وسوف تطال يد العدالة كل من تسبب في إرتكابها .

وجددوا رفضهم القاطع للوصاية الخارجية .. مؤكدين أن الشعب اليمني لن يركع لقوى الشر رغم دناءة المعتدين وفشلهم ووحشيتهم في إرتكاب الجرائم المروعة بحق أبناء اليمن .

وشدد المشاركون على عدم السماح لدول العدوان بتمرير مخططاتهم ومؤامراتهم مهما كانت الضغوط والأساليب التي تمارس بحق اليمن واليمنيين .. لافتين إلى أن الشعب اليمني سيظل عصيا على الطغاة والمتجبرين وستبقى آيات الصمود والثبات شاهدةَ على عظمته وأصالته.

وألقيت خلال المسيرة كلمات من عضو اللجنة الثورية العليا العلامة محمد مفتاح وممثل مجلس التلاحم القبلي بمحافظة صعدة والدكتور عبدالرحيم حمران ، دعت كافة أبناء اليمن إلى تعزيز جبهات الشرف والبطولة بمزيد من المال والرجال وتفعيل دور وثيقة الشرف القبلية لما تحويه من مبادئ تحافظ على تماسك لبنات الجبهة الداخلية.

وأكدت الكلمات أن النظام السعودي هو صنيعة القوى الاستعمارية ويعتبر وصمة عار في جبين الأمة الإسلامية والعربية نظير ما يقوم به من أدوار تآمرية وتدميرية على المنطقة والعالم العربي والإسلامي وإدخالها في حروب لا تنتهي وتصب في مصلحة الكيان الصهيوني.

واستغرب المتحدثون الدور السلبي للمنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية التي لم تحرك ساكناً أمام المجازر المروعة والجرائم الإنسانية التي يرتكبها العدوان في اليمن.
تخلل المسيرة الجماهيرية قصيدتان شعريتان للشاعرين عباد أبو حاتم ومحمد الجرموزي.

وقد حمل المشاركون في بيان صادر عنهم، الإدارة الأمريكية وشركائها في تحالف العدوان مسؤولية القتل والتدمير والأضرار الناتجة عن أعمال القصف والحصار، ويجب محاكمتها بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة بحق الشعب اليمني .. مؤكدين أن الإدارة الأمريكية هي من تقود تحالف العدوان الغاشم والحصار الظالم على اليمن واليمنيين .

وأشار البيان إلى أهمية التفاعل الشعبي والجماهيري مع حملة” أمريكا تقتل الشعب اليمني” والتي دُشنت رسمياً وشعبياً الأسبوع الماضي وتستمر شهر بغرض توعية الجميع بطبيعة الصراع مع العدو وفضح الدور الأمريكي في العدوان أمام الرأي العام الخارجي باعتبار الإدارة الأمريكية الراعي الأول للعمليات العسكرية واللوجستية على اليمن وتشكل الغطاء الدولي الذي يتستر على جرائمه الوحشية وانتهاكاته لكل المبادئ والقيم والقوانين والمواثيق الدولية.

ودعا البيان الجاليات اليمنية في الخارج إلى المشاركة الفاعلة في حملة” أمريكا تقتل الشعب اليمني” من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة لكشف الدور الأمريكي أمام الرأي العالمي في ارتكاب جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية في اليمن.

وأشاد البيان بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والشرف والبطولة وتوجيه ضربات قاصمة للعدو السعودي الأمريكي ومرتزقته.

قد يعجبك ايضا