Herelllllan
herelllllan2

لبنان يتسلّم النص الرسمي لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع الكيان الصهيوني

أعلن نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بو صعب توقيع الرئيس اللبناني ميشال عون على تسلّم لبنان وموافقته على الرسالة الأميركية بشأن ترسيم الحدود البحرية مع الكيان الصهيوني

وقال الوسيط الأميركي آموس هوكستين، في مؤتمر صحافي له في بيروت، اليوم الخميس، إنّ “اليوم هو يومٌ تاريخي”، وذلك بسبب التوصّل إلى اتفاق “سيؤمن فرصاً كبيرة للبنان”.

وأشار هوكستين إلى أن  “هذا الاتفاق سيسمح للبنان بدء العمل في البلوك رقم 9، ولن يأخذ احد عائدات هذا البلوك من لبنان”، وأضاف أنّ “هذا الاتفاق هو بين دولتين لا علاقات دبلوماسية بينهما، وسيضمن عدم استيلاء اي من طرفي الاتفاق على حصة الآخر”.

الجدير بالذكر أنّ أعضاء الوفد اللبناني الذين سيوقعون الاتفاق في الناقورة هم مدير عام رئاسة الجمهورية أنطوان شقير، ومفوض الحكومة لدى اليونيفيل العميد الركن منير شحادة، وعضو مجلس إدارة هيئة النفط وسام شباط، ورئيس مركز الاستشارات القانونية في وزارة الخارجية أحمد عرفة.

كذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأربعاء، بأنّ رئيس الحكومة يائير لابيد سيوقّع اليوم على تفاصيل اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، وسيوقع أيضاًً على المبادئ الرئيسية للاتفاق المتبلور مع شركة “توتال” الفرنسية.

ولفتت إلى أنّ “الوفود ستكون في الناقورة في غرف منفصلة، وليس متوقعاً خروج صور من هذا التوقيع”.

وكانت رئاسة الجمهورية اللبنانية أكّدت، قبل أيام، أنّ “ما تحقق على صعيد ترسيم الحدود البحرية الجنوبية هو نتيجة قرار لبناني، يعكس وحدة الموقف الوطني، وحصيلة مفاوضات شاقة وصعبة قادها الفريق اللبناني مع الوسيط الأميركي بصلابة وحنكة وإصرار”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com