Herelllllan
herelllllan2

أبناء محافظة ذمار يحتفلون بمهرجان العرس الجماعي الثالث بزفاف 720 عريسا وعروس.. (صور وتفاصيل)

يمانيون/ ذمار/

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، مهرجان العرس الجماعي الثالث لـ 720 عريسا وعروس من أبناء المحافظة.

 

وخلال المهرجان، عبر محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، عن شكر قيادة المحافظة للهيئة العامة للزكاة لإحيائها هذا الركن وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

 

وقال “أصبحنا اليوم نلمس أثر الزكاة في الواقع، وإحياء هذه الفريضة مهم جدا، وخصوصا أن المستفيد الأول هو المزكي، وإيتاء الزكاة تزكية للنفس والمال، وقد أهملت هذه الفريضة خلال مرحلة سابقة، أما اليوم فقد أصبحت مشاريع الزكاة تعم أرجاء المحافظات الحرة التي تنعم بالأمن والاستقرار”.

 

ولفت إلى أن المناطق المحتلة تعيش انفلات أمني وكل الذين استدعوا العدوان اليوم محتجزين في عواصم دول تحالف العدوان، مشيرا إلى تزامن العرس الجماعي الثالث مع بشائر النصر، واهتمام القيادة بالمحتاجين والشباب.

 

وقال”ستكون أعداد العرسان في السنوات القادمة أكثر”.. معبرا عن مباركته للعرسان بمناسبة إكمال نصف دينهم بهذا الزفاف الجماعي.

 

من جانبه أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي أحمد السقاف، أن الشعب اليمني في إحياءه هذا الركن استطاع تعزيز التكافل الاجتماعي.

 

وقال: لقد نجحت الهيئة في رسم البسمة في وجوه أكثر من عشرة الآف عريس وعروس.

 

وأكد أن تحصين عشرات الألاف من الشباب يأتي بفضل الله وتضحيات الشهداء وثورة21 سبتمبر التي رسمت هذه اللوحة الجمالية، مبينًا أن الشعب اليمني هو الوحيد الذي خرج من بين الركام يفرح بعرس هذه الاعداد من الشباب، فيما يرسم مرتزقة العدوان في المحافظات المحتلة القتل والتشريد والاغتيالات.

 

وقال “نريد أن نوصل رسالتنا للعدوان الذي اغتاظ من هذا العرس”، معبرا عن مباركة رئاسة الهيئة للعرسان والشكر لمكتب هيئة الزكاة بذمار على التنظيم المميز للمهرجان.

 

فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، ابراهيم المتوكل، إلى أن الـ720 عريسا وعروس المحتفى بزفافهم من الفئات التي تمثل مصارف الزكاة، من فقراء ومساكين وجرحى ومعاقين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم وفاقدي البصر والمعسرين ممن تجاوزت أعمارهم 25 عاما.

 

وأوضح أن اختيار العرسان تم فق آلية للمستحقين لكي يكملوا نصف دينهم وتحصينهم من الحرب الناعمة التي يقودها طواغيت العصر أمريكا واسرائيل ، مستعرضا مشاريع الهيئة التي شملت مجالات متنوعة .

 

وأشار إلى أن أكثر من 119 ألف و481 من أبناء المحافظة استفادوا من مشاريع الهيئة بتكلفة 2 مليار و428 مليون ريال، إضافة إلى 15 ألف قدح من الحبوب.

 

تخلل المهرجان، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، ومسؤول التعبئة العامة، أحمد حسين الضوراني، والوكيل المساعد لهيئة الزكاة، علي الظرافي، ومديري المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية وجمع غفير من المواطنين، قصيدتان للشاعرين عبدالمجيد الحاكم وردفان الرقيمي، وأوبريت وفقرات إنشادية وأهازيج وبرع الشعبي.

قد يعجبك ايضا