Herelllllan
herelllllan2

السياحة تدشن حملة للرقابة على المطاعم السياحية في محافظة إب

يمانيون../
دشّن مكتب السياحة في محافظة إب، اليوم، حملة للرقابة على المطاعم السياحية في مركز المحافظة وعدد من المديريات.

تستهدف الحملة، التي تستمر أسبوعا، تقييم وتصحيح أوضاع المطاعم المستهدفة، ومتابعة مدى التزامها بتطبيق القانون واللوائح السياحية، وإجراءات السلامة الصحية.

وأوضح مدير مكتب السياحة في المحافظة، غانم عوسج، أن الحملة تأتي تنفيذا للموجِّهات العامة للنهوض بواقع السياحة باعتبارها عنصراً مهماً للدخل الوطني.. مبينا أن خطة المكتب ضمن الرؤية الوطنية تستهدف تحسين جودة الخدمات السياحية في المنشآت العاملة بالمحافظة.

وذكر عوسج أن الحملة تركّز على التأكّد من مدى التزام كافة المطاعم السياحية بالتعليمات الصادرة عن الوزارة والمكتب، ومستوى الرقي في تقديم الخدمات، وبما يحقق متطلبات الزائرين.

وشدد على ضرورة الالتزام بالنظافة العامة والتعقيم، والزي الموحد للعمال، وإشهار الأسعار والتراخيص والبطائق الصحية، وتوفير وسائل الأمن والسلامة، والتخزين الجيّد للمواد الغذائية وتطبيق كافة الشروط والمواصفات المطلوبة وفقا للدرجة الممنوحة لكل منشأة.

ودعا مدير السياحة في المحافظة أصحاب المطاعم السياحية إلى التفاعل مع الحملة وتسهيل عمل الفِرق الميدانية، واستكمال النواقص المطلوبة وفقا لنماذج المراقبة وملاحظات الفرق المكلفة بتنفيذ الحملة.

وأكد عدم التهاون مع المنشآت المخالفة للاشتراطات السياحية.. مهيباً بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة بما يمكن فرق الرقابة الميدانية من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

قد يعجبك ايضا