Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. تدشين برنامج توعوي في كيفية الحفاظ على المدن التاريخية

يمانيون../
دشنت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، اليوم، البرنامج التوعوي لحماية المدن التاريخية (صنعاء القديمة) وعدد من الدورات التدريبية لموظفي الهيئة والجهات المسؤولة في آليات الحفاظ على المدن التاريخية.

وفي التدشين، أكد نائب وزير الثقافة، محمد حيدره، أهمية البرنامج التوعوي لإكساب المشاركين من الجهات المسؤولة عن الحفاظ على المدن التاريخية مهارات تدريبية ومعارف توعوية في كيفية التواصل مع أهالي صنعاء القديمة ومساندة الجهود الرسمية والمجتمعية للحفاظ على المدينة التاريخية.

وحث نائب وزير الثقافة المشاركين على الاستفادة من البرنامج التدريبي والتوعوي وعكس ما اكتسبوه في الواقع للحفاظ على مدينة صنعاء التاريخية وضمان بقاءها في قائمة التراث العالمي.

ووجه نائب الوزير مسؤولي الهيئة ومدير المديرية بسرعة التحرك لوقف الاستحداثات المشوهة التي تطال قصر غمدان ومعالم صنعاء القديمة.

واشار إلى أهمية تدشين مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل على مستوى الهيئة والقطاعات التابعة لها للانضباط والالتزام بأخلاقيات العمل في الوظيفة العامة.

من جانبه استعرض نائب رئيس الهيئة، المهندس وديع جحاف، أهداف البرنامج التوعوي والتدريبي، الذي يستمر خمسة أيام، لتنمية قدرات موظفي الهيئة والجهات المسؤولة في برامج الاتصال الإداري ومهام الهيئة وآليات الحفاظ على المدن التاريخية وفن كتابة التقارير ومحاضر العمل .

وأشار إلى أن البرنامج سيتضمن تدريب المشاركين على آلية الاتصال مع الذات وإكسابهم مهارات الاستماع والإنصات وكيفية إجراء الحديث الفعال والاتصال اللفظي مع أهالي وسكان صنعاء القديمة.

وأكد جحاف أن الهيئة ستعقد ورشة عقب الانتهاء من البرنامج التدريبي بمشاركة عقال الحارات واللجان والمبادرات المجتمعية والوجهاء والعلماء وتعريفهم بالمخاطر التي تهدد صنعاء القديمة، والخروج برؤى وحلول مشتركة.

بدوره استعرض المدرب، نبيل أبو هادي، فكرة موجزة عن البرنامج التدريبي والتوعوي للمشاركين والهادف إلى تنمية قدرات ومهارات الاتصال الإداري والارتقاء بمستوى العمل.

حضر التدشين مدير مديرية صنعاء القديمة، مهدي عرهب، وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وموظفي الهيئة وعدد من الباحثين والمهتمين .

قد يعجبك ايضا