Herelllllan
herelllllan2

هيئة الاستثمار تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

هيئة الاستثمار تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

يمانيون/ صنعاء

دشنت الهيئة العامة للاستثمار، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في الوحدات العامة.

وفي التدشين أوضح رئيس الهيئة، ياسر المنصور، أن المدونة تمثل وثيقة تهدف إلى تنظيم العلاقات الإدارية وفق مبادئ إيمانية وأخلاقية وقواعد سلوكية تعمل على رفع كفاءة أداء وحدات الخدمة العامة.

وأشار إلى أن المدونة تعزز مصطلح ومفهوم الثقافة الإدارية والمؤسسية لدى الموظفين وتسهم في تقويم السلبيات وتصحيح الأخطاء وإصلاح واقع العمل في المؤسسات والمرافق العامة.

ولفت إلى أن مؤشرات القياس وضمانات تطبيق المدونة وما تضمنته جزءا من الضمير الأخلاقي والمهني الذي ينبغي على الجميع التحلي به وتجسيده عمليا وصولا لتطوير مستوى الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

واعتبر المدونة وثيقة إرشادية ملزمة ومرجعية للسلوك المهني وأخلاقيات العمل وتضبط المسؤوليات والحقوق وتحدد قواعد التعامل بين كل أطراف الخدمة العامة بما يحقق الترابط والتكامل والانسجام والثقة والتفاعل الإيجابي.

وأكد أن التزام الموظفين بالمدونة سيكون له الأثر الكبير على الواقع وسيساعد في الارتقاء بالأداء وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء، عبدالله حيدر، أن مدونة السلوك الوظيفي تعد أحد برامج القطاع الإداري و تأتي ضمن إطار وطني شامل يستهدف التطوير المؤسسي من خلال برنامج عملي يركز على تطوير الأداء والتوصيف الوظيفي وتبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات.

وأشار إلى أن المدونة تمثل مجموعة من القيم والمبادئ والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية التي تصحح مفهوم الوظيفة العامة في إطار التحول الذي يشهده بناء الدولة في مختلف الجوانب.

وأوضح أن المدونة تمثل خطوة أساسية لإصلاح مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد كونها محصنة بالرقابة الذاتية وتعزز من قيم الشفافية والنزاهة، مؤكدا أهمية تحول هذه المدونة إلى إجراءات عملية في الميدان يلمس أثرها المواطن.

واستعرض الوكيل حيدر بعض الخطوات التي قامت بها الوزارة في إطار تنفيذ المدونة ومنها البدء بتحديث سجل الموظف لحقوقه المالية منذ العام ٢٠١٣م.

تخلل التدشين، بحضور مدير العلاقات بوزارة الخدمة المدنية محمد ردمان، عرض توضيحي حول مضامين وأهداف المدونة، والتوقيع على المدونة من قبل قيادة ومنتسبي الهيئة وفروعها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com