Herelllllan
herelllllan2

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في إب

يمانيون/ إب

دشنت السلطة المحلية ومؤسسة الشهداء بمحافظة إب، اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال التدشين أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لشخذ الهمم لمواصلة الصمود والثبات في مواجهة دول العدوان وصولا إلى التحرر والاستقلال.. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم الرعاية لهم عرفانا بتضحياتهم ذويهم في الذود عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

وثمن دور أبناء محافظة إب في الانتصار للوطن وتقديم قوافل من الشهداء العظماء الذين سطروا أروع البطولات ورفعوا اسم اليمن عاليا.. معتبرا الشهداء مشاعل للحرية ومنارات تهدي أبناء اليمن نحو مواصلة النضال حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

وقال محمد علي الحوثي :” إن من يراهن على سقوط اليمن فإنه واهم، لأن الشعب اليمني العظيم صلب وعصي على الانكسار، ولديه القدرة على دحر الغزاة والمحتلين مهما بلغت قوتهم”.

وحث على الاهتمام بتلمس احتياجات المواطنين وحل قضاياهم والبت في شكاواهم أولا بأول.. مبينا أنه تم التوجيه بضبط كل من يثبت تورطه في التعدي على أملاك الدولة والمواطنين.

من جانبه تطرق محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى استلهام معاني الوفاء والتضحية والفداء من الشهداء العظماء.. موضحا أن تضحيات الشهداء أثمرت نصرا وعزةً وشموخا.

وأوضح أن الشهداء يمثلون منارة للأحرار في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.. مشيراً إلى أن الشعب سيواصل الدفاع عن قضيته وحريته حتى يحقق النصر على أعدائه.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي، ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري، وراكان النقيب، والدكتور أشرف المتوكل، وقاسم العنسي، وقاسم المساوى، أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة في كلمة العلماء أن ذكرى الشهيد مناسبة لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان وأدواتهم.

فيما ألقيت كلمتان عن أسر الشهداء أوضحت أن تضحيات الشهداء تهون في سبيل الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومؤسسة الشهداء محمد المساوى وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، قصيدة للشبل جبر غلاب.

إلى ذلك افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى ومحافظ إب معرضاً لصور الشهداء في مدرسة الشهيد الصماد بإب.

واحتوى المعرض إلى جانب صور الشهداء مجسمات لجانب من الصناعات العسكرية الوطنية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com