Herelllllan
herelllllan2

توزيع هدايا وسلال غذائية لأسر الشهداء بأمانة العاصمة

توزيع هدايا وسلال غذائية لأسر الشهداء بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

نفذت قيادات محلية وتنفيذية في مديريات أمانة العاصمة، ومكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وفروعه في المديريات، زيارات ميدانية لعدد من أسر الشهداء، وقدمت خلالها هدايا وسلالا غذائية ودروعا تذكارية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

حيث اطّلع مدير مديرية الوحدة سامي حُميد، ومعه مدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ ووجهاء وعقّال، على أحوال أُسر وذوي الشهداء من أبناء المديرية.. مؤكدين أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء والاهتمام بأسرهم ورعايتها وتلبية احتياجاتها.

وأوضح حُميد أن الأنشطة الخاصة بهذه الذكرى تتضمّن زيارة أسر الشهداء وتوزيع السلال الغذائية والهدايا الرمزية ومبالغ مالية لكل أسرة شهيد.. معتبراً ذلك أقل ما يمكن إزاء ما قدمه الشهداء من عطاء وتضحيات في سبيل عزة وكرامة الوطن.

ودعا إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع لرعاية أسر الشهداء في مختلف المجالات ومعالجة قضايا ذويهم تعليمياً وصحياً ومعيشياً، في إطار المسؤولية المجتمعية.

وفي السياق ذاته، دشّنت في مديريات شعوب ومعين والسبعين والثورة والتحرير زيارات ميدانية لإسر الشهداء، وتوزيع الهدايا والسلال الغذائية لها بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارات، أشادت القيادات المحلية والتنفيذية ومسؤولو مكاتب هيئة رعاية أسر الشهداء واللجان المجتمعية في المديريات بالمواقف العظيمة والتضحيات، التي بذلها الشهداء وسطروا أنصع البطولات ورووا بدمائهم الزكية تراب الوطن.

واعتبروا هذه الزيارات لأسر الشهداء وتكريمهم أقلَّ ما يمكن، عرفاناً بما سطره الشهداء من تضحيات دفاعاً عن الوطن وحريته واستقلاله.. حاثين الخيّرين ورجال المال على الاهتمام بأسر الشهداء والعناية بهم لتخفيف معاناتهم.

وأشار الزائرون إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد تعكس الوفاء للشهداء وتخليد تضحياتهم وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة، والتأكيد بالسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

فيما عبّر أهالي وذوو الشهداء عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء.. مؤكدين استمرار العطاء والسير على خطى الشهداء ومواصلة الدرب الذي سلكوه للدفاع عن الأرض والعرض وحماية يمن الإيمان والحكمة من مؤامرات الأعداء.

إلى ذلك، زار مدير مديرية آزال، محمد الغليسي، وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، روضة الشهداء بماجل الدمة، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.. مؤكدين أن زيارة روضات الشهداء يستلهم منها الجميع أعظم معاني التضحية التي قدمها الشهداء في سبيل الله.

وأشاروا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستذكار أدوار الشهداء العظيمة وتضحياتهم في مواجهة الغزاة والمحتلين وافشال مخططاتهم الهادفة لاحتلال الأراضي اليمنية ونهب مقدراته واستعباد الانسان اليمني.. مجددين العهد والوفاء للشهداء باليسر على نهجهم.

قد يعجبك ايضا