Herelllllan
herelllllan2

الفياض: صنّاع النصر على الإرهاب في العراق هم الشهداء

يمانيون/ العراق/

قال رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، إن “الحشد الشعبي انطلق في أيام صعبة كانت تمثّل نمطاً خاصاً من المحنة في العراق”، مشيراً إلى أن “الوعي هو السلاح الذي يواجه به الحشد الشعبي أعداءه وأعداء العراق”.

 

وفي كلمة له، اليوم الأحد، في المهرجان الرسمي لمناسبة الذكرى السنوية الـ5 ليوم النصر على الإرهاب في العراق، قال الفياض إن “النصر العراقي على الإرهاب يمثّل فخراً للأجيال المقبلة”، مضيفاً: “النصر على الإرهاب صُنع.. وصنّاع النصر هم الشهداء وعلى رأسهم قادة النصر الشهداء”، مؤكداً أنه “كلنا أبو مهدي المهندس وكلنا قاسم سليماني في الدفاع عن هذا البلد”.

 

وأكّد رفض أي هيمنة أجنبية، مشدداً على أن “العراق حر وأفعال الشهداء مزقت كل أنواع الفرقة بين العراقيين”، لافتاً إلى أن الحشد الشعبي “استطاع أن يكون نموذجاً وطنياً”.

 

ورأى أن “النصر ساهم فيه كل أبناء الشعب العراقي”، مشيراً إلى أن ما أسماه “المنجز الكبير” يحتاج إلى رعاية، “لأن هناك من يتآمر على النصر عبر أنماط عدّة، من خلال كسر الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي”.

 

وعن الحشد الشعبي، قال الفياض إنه “مؤسسة أمنية لديها وعي سياسي وتكرس وجودها من خلال تقديم الشهداء”، مؤكداً أن “الحشد الشعبي وكل القوى الأمنية العراقية قادرون على حفظ الأمن”.

 

ودعا إلى “إفساح المجال أمام الحكومة الجديدة لتحقيق مشاريعها في الإصلاح والتنمية الاجتماعية”، موضحاً أن “النظام السياسي الناتج عن الدستور هو خيار هذه الأمة ويجب الدفاع عن ذلك”.

 

وكان الفياض تعهّد في وقت سابق بحماية العملية السياسية وحفظها من خلال المؤسسات الدستورية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com