Herelllllan
herelllllan2

إنهاء قضية قتل بين قبيلة آل المعيضي في إب

إنهاء قضية قتل بين قبيلة آل المعيضي في إب

يمانيون/ إب

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العليا محمد علي الحوثي، اليوم على صلح قبلي لإنهاء قضية قتل بين قبيلة آل المعيضي من مديرية حزم العدين في محافظة إب وقعت قبل 12 عاماً راح ضحيتها أربعة قتلى وأربعة مصابين من المديرية.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدّمه محافظ إب عبدالواحد صلاح وعضو مجلس الشورى محمد آل قاسم ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب وجمال الحميري ويحيى القاسمي وعبدالرحمن الزكري، أعلن أولياء الدم من أسرتي علي سالم المعيضي وجميل قحطان المعيضي العفو والتنازل لبعضهما عن القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في معالجة القضايا المجتمعية.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بالموقف المشرف لآل المعيضي وقبائل إب السباقين في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأوضح أن التنازل عن القضية، يعكس أسلاف وأعراف أبناء الشعب اليمني .. حاثاً الجميع على العمل ببنود وثيقة الصلح المتفق عليها لإغلاق ملف القضية.

وأشار إلى أن قبائل اليمن يجسدون اليوم، أروع ملاحم التصالح والتسامح فيما بينهم رغم ما يتعرض له الوطن من مؤامرات وعدوان وحصار من قبل تحالف العدوان.

وحث محمد علي الحوثي على تعزيز التلاحم والاصطفاف والتآلف بين أبناء اليمن ومعالجة القضايا المجتمعية والتوجه نحو العدو الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

بدوره أشاد محافظ إب بحرص الجميع على حل النزاعات وإشاعة قيم التسامح والتكافل بين أبناء الوطن والتفرغ لمواجهة العدوان.

واعتبر معالجة قضايا القتل والثأر تعكس عظمة الشعب اليمني وقبائله الأصيلة .. لافتاً إلى أن جرائم العدوان وحصاره ومؤامراته وحدت أحرار اليمن للاصطفاف إلى جانب الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

فيما عبر رئيس لجنة الوساطة وكيل المحافظة الحميري وأعضاء لجنة الوساطة من المشايخ محمد الجابري وعبدالرحمن الجابري وأحمد الشعوري وعبدالله الجحدري ووجهاء مديرية حزم العدين عن الامتنان لمكرمة آل المعيضي في العفو والتنازل لبعضهم في هذه القضية.

حضر الصلح مديرا أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومكتب شؤون المغتربين بكيل شماخ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com