Herelllllan
herelllllan2

شاهد.. المخيم المجاني لطب وجراحة العيون في بيت الفقية بالحديدة يبدأ استقبال المرضى (تفاصيل+صور)

شاهد.. المخيم المجاني لطب وجراحة العيون في بيت الفقية بالحديدة يبدأ استقبال المرضى (تفاصيل+صور)

يمانيون/ الحديدة

بدأت جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، اليوم استقبال الحالات الوافدة للعلاج في المخيم المجاني الـ 52 لطب وجراحة العيون بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، الذي تنظمه بالتنسيق مع وزارة الصحة وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم الذي يقام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى بيت الفقيه معاينة ألف و500 حالة وإجراء أكثر 200 عملية لإزالة المياه البيضاء والظفرة الملتحمة والأكياس الدهنية لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وخلال استقبال الحالات ثمن رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المديرية الدكتور محمد كيال، دعم الهيئة العامة للزكاة ودور جمعية الرعاية الصحية في تنفيذ هذا المخيم الانساني لتقديم الخدمات العلاجية والجراحية لمرضى العيون من الفئات الأشد فقرا بمديرية بيت الفقية.

فيما أوضح مدير مكتب الزكاة بالمديرية محمد الفضلي، أن المخيم سيقدم خدماته مجانا للحالات المعسرة الغير قادرة على السفر ودفع تكاليف العلاج خصوصا الحالات التي تستدعي اجراء عمليات، لافتا الى أن المخيم يأتي ضمن الأعمال الانسانية الخيرية التي تتبناها الهيئة العامة للزكاة.

من جانبه أشار مديرا مكتب الصحة بالمديرية عبدالله حمودي، ومستشفى بيت الفقية الدكتور فواز مسيك، إلى أنه سيتم مساندة المخيم وإنجاح أهدافه في تقديم الخدمات المنوطة به على النحو الأمثل من خلال مشاركة الكوادر الصحية واجراء الفحوصات وتذليل كافة المهام لاستقبال الحالات.

بدوره أوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن مخيم بيت الفقية يأتي استكمالا للجهود الانسانية للمخيمات السابقة التي نفذتها الجمعية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ومديرية الضحي بمحافظة الحديدة بمشاركة عدد من الاختصاصيين في أمراض العيون وكوادر صحية مؤهلة.

قد يعجبك ايضا