Herelllllan
herelllllan2

محمد علي الحوثي يُشرف على إنهاء ثلاث قضايا قتل في جبل الشرق بذمار

محمد علي الحوثي يُشرف على إنهاء ثلاث قضايا قتل في جبل الشرق بذمار

يمانيون../

نجحت جهود قبلية أشرف عليها عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية العُليا محمد علي الحوثي اليوم، في إنهاء ثلاث قضايا قتل في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار.

ففي لقاء قبلي في مدينة الشرق تقدمه عضو السياسي الاعلى الحوثي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد حسين المقدشي ، ومحافظا محافظتي حضرموت وشبوة لقمان باراس ، وعوض بن فريد العولقي، وعضو مجلس النواب محمد علي المقداد، أعلن عن الصلح بين آل الشاوش وآل مشرح والتسامح والعفو الشامل من الطرفين في قضية القتل بينهما والتي راح ضحيتها أربعة أشخاص وإصابات من الطرفين دامت عشر سنوات.

كما أعلن أولياء دم المجني عليه بشير علي محمد مطير من أبناء جبل الشرق العفو، عن الجاني سليمان الركوب من أبناء وصاب العالي لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين في قضية القتل التي حدثت قبل عامين ونصف العام.

وفي لقاء قبلي آخر في عزلة دمام، أعلن أولياء دم المجني عليه حسين محسن صالح عمر العفو عن الجاني، مهدي علي أحمد المعزبي، لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين والتنازل عن القضية والتي دامت ثمان سنوات.

وخلال اللقاءات القبلية، أكد عضو المجلس السياسي ، أن عفو أولياء الدم عادة الرجال الأصيلة وأهل القيم والمبادئ والأخلاق العالية.

وقال ” علوكم في هذه الجبال دليل على علو هاماتكم، وأنتم معروفين بقبيلتكم وشهامتكم وهذه المواقف ليست بغريبة عليكم”.

وأشاد بمثل هذه المواقف في العفو والصفح والتسامي عن الجراح إرضاء لله تعالى.. داعيا إلى لم الشمل والتآلف والتآخي وتوحيد الصف في مواجهة العدوان الذي ارتكب في بلادنا كل العيوب السوداء وأن يجمع كلمتنا في يرضي الله تعالى وأن يعجل بالنصر.

ووجه رسالة للعدو قائلا” نقول للعدو من هنا من أرض آنس أرض الشهامة والبطولة نحن هنا في أرضنا ثابتون، سائرون نحو الانتصار ، الشعب اليمني يتآلف ويتحد ويلملم جراحه لله تعالى وجهاد في سبيل الله وضد العدوان الذي اعتدى على بلدنا”.

وبارك، لقبيلة آنس هذه المواقف البطلة والكريمة والمشرفة والشجاعة، معتبرا أنها دليل على شهامتهم وعزتهم وكرامتهم كماهي القبائل اليمنية في كل المحافظات وهم يتعافون ويتصافحون.

وعبر عن الشكر للسلطة المحلية بالمحافظة ولجان الوساطة وجهود كل من أسهم في إنهاء هذه القضايا وغيرها.

وقال” نحن بإذن الله وبتكاتفنا مع أبناء شعبنا ومشايخنا وشخصياتنا الاجتماعية والسلطة المحلية نسعى لاجتثاث الثأر والقضايا عليه”.

وأشاد بكل من حضر في اللقاءات من داخل المحافظة ومن خارجها من البيضاء وحضرموت وشبوة والذي يدل على حبهم لمسار الحكمة، داعيا إلى مواصلة هذا المسار حتى إنهاء كافة القضايا.

كما دعا أبناء القبائل في المحافظات المجاورة في البيضاء و شبوة وغيرها الاقتداء بمثل هذه المواقف والمسارعة في إنهاء الخلافات وحل القضايا بطرق أخوية.

من جانبه أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى المقدشي إلى أن الحشد الكبير بحضور قيادات الدولة الرسمية الأمنية والعسكرية والمدنية ومشايخ الضمان والهامات الجهادية والوجاهات القبلية والنزول إلى ساحات المجني عليهم، شاهد حيّ على أصالة وعراقة القبيلة والقيم التي يحملها أبناء الشعب اليمني.

وأوضح أن التحرك لإنهاء وحل القضايا يأتي إرضاء لله تعالى وتنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى بشأن إنها الخلافات وتعزيز التآخي وتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدوان الغاشم.

وأشاد المقدشي بجهود عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في حل القضايا المجتمعية، مثمنا مواقف أولياء الدم المشرفة في العفو باعتبارهم أهل للشهامة، وجهود الساعيين في حل القضايا وإغلاق ملفاتها.

من جانبهم اعتبر وكلاء المحافظة فهد المروني وهلال المقداد وعلي عاطف، أن هذه المواقف من شأنها توحيد الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وحثوا على تعزيز روابط الإخاء وتضافر الجهود لحل القضايا المجتمعية وحشد الجهود لمواجهة العدوان، مؤكدين أن أبناء قبيلة آنس في مقدمة الصفوف وفي التوجه نحو التصالح والتسامح وإنهاء الثارات وحل الخلافات والقضايا المجتمعية.

بدورهم، أشاد الحاضرون بمواقف أولياء الدم في التسامح والعفو والذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية.

شارك في اللقاءات مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي واللواء حسين محسن المقداد ومديرو مكتب هيئة الزكاة ابراهيم المتوكل وفرع مصلحة الأحوال المدنية عبدالكريم البخيتي، وفرع قوات النجدة العقيد عصام الغيلي والبحث الجنائي العقيد محمد الخطيب، ومديريات عتمة عبدالمؤمن الجرموزي وجبل الشرق ناجي صبر والمنار عبدالولي السبلاني ووصاب العالي مجاهد المصنف ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة عبدالغتي المروني وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والتعبوي ومشائخ ووجهاء وجمع من أبناء المديرية.

قد يعجبك ايضا