Herelllllan
herelllllan2

لقاء موسع للإعلاميات اليمنيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

لقاء موسع للإعلاميات اليمنيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

يمانيون/ صنعاء

نظمت الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الإعلام، اليوم الأربعاء، بصنعاء، لقاءً موسعاً للإعلاميات اليمنيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة.

وفي اللقاء أكد وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، أهمية اليوم العالمي للمرأة المسلمة في نشر سير القدوات المؤمنات مثل سيدة نساء العالمين، فاطمة الزهراء عليها السلام، والارتقاء بوعي المرأة اليمنية التي جسدت بقيمها ومبادئها ونشاطها وعفتها وصبرها وصمودها، الصورة الحقيقية للمرأة المسلمة.

واستعرض واقع المرأة في الغرب ومعاناتها من الاضطهاد والاستغلال، مشيراً إلى أن الإسلام كرّم المرأة ومنحها مسؤولياتها وواجباتها وفق فطرتها وطبيعتها وبيئتها.

وتطرق وزير الإعلام إلى الحملة التي أطلقها الأعداء خلال الأيام الماضية لاستهداف المرأة اليمنية، مبيناً أن رد الفعل على تلك الحملة أكد أن المرأة اليمنية غير قابلة للاختراق.

وذكر أن العدو يسعى لتمزيق الأمة واستهدافها عبر المرأة؛ لأنها أساس المجتمع. وقال: “ما دمنا نعي وندرك خطورة العدو، ونرتقي بإيماننا ووعينا وثقافتنا وقيمنا فلن يستطيع اختراقنا”.

وأضاف الوزير الشامي، أنه يجري حالياً تجهيز استوديو خاص لبرامج المرأة بكادر نسائي متكامل، لتقديم نماذج راقية وإظهار الدور الإيجابي للمرأة، ومناقشة قضاياها المختلفة، منوهاً بالمسؤولية الكبرى التي تقع على عاتق الإعلاميات في تعزيز الوعي بمؤامرات الأعداء والتصدي لها.

فيما أوضحت مديرة إدارة المرأة والطفل بالوزارة، سمية الطائفي، جهود الإعلاميات ودورهن في إبراز خصوصية سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام، القدوة الحسنة للمرأة المسلمة عبر البرامج المتنوعة والكتابات الصحفية.

وأكدت أهمية التمسك بالمنهج القرآني والهوية الإيمانية والقيم والمبادئ الإسلامية وتجسيدها في الواقع أسوة بالزهراء عليها السلام، خاصة في ظل الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء على المرأة اليمنية.

ولفتت الطائفي إلى أن المرأة اليمنية أثبتت أنها الصخرة الصماء بوقوفها وصمودها في مواجهة العدوان والاستهداف الممنهج للقيم والأخلاق.

تخلل اللقاء فيلمان وثائقيان بعنوان “الزهراء قدوتنا”، و“المرأة الغربية” وتكريم الإعلاميات في المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة بالشهادات والهدايا الرمزية.

قد يعجبك ايضا