Herelllllan
herelllllan2

مفتي الديار اليمنية: حملة التوعية المرورية “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ” خطوة إيجابية للحد من الحوادث

مفتي الديار اليمنية: حملة التوعية المرورية “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ” خطوة إيجابية للحد من الحوادث

يمانيون/ صنعاء

أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، على عظمة دور رجال المرور في مختلف الظروف حرصاً منهم على سلامة الناس وتنظيم حركة السير.

وأوضح العلامة شرف الدين، خلال زيارة للإدارة العامة للمرور، واللقاء بقيادة وضباط وأفراد ومنتسبي إدارة المرور ومرور أمانة العاصمة، أن تنظيم حركة السير، مهمة تحتاج إلى تعاون وتضافر جهود الجميع.. مشيداً بجهود منتسبي شرطة المرور في الميدان.

واعتبر حملة التوعية المرورية “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ” خطوة إيجابية للحد من الحوادث التي يتسبب فيها المخالفين لقواعد السير.. وقال “إن الإسلام جعل للطريق حقوقاً، ومن الواجب على المسلم احترام الطريق وإعطائها حقها والحفاظ عليها وعلى روحه وأرواح الآخرين”.

وأشار العلامة شرف الدين إلى أن الإسلام يراعي يؤكد أن الطريق حق من حقوق المجتمع، ولا يحق لأحد أن البعث بها واستخدامها بطريقة غير صحيحة.. حاثاً الآباء على توعية أبنائهم بكيفية الاستخدام الصحيح والسليم للطريق.

وشدد على السائقين التقيد بالقوانين التي تنظم حركة السير والمرور وعدم مخالفتها من خلال عكس الخط أو السرعة الزائدة أو تجاوز إشارة رجل المرور وغيرها من المخالفات.

ودعا الجهات المشاركة في السلامة المرورية والمجتمع إلى الاضطلاع بالدور الفاعل في الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من ضحايا وخسائر بشرية ومادية باعتبار ذلك ليس من مسؤولية المرور فحسب، بل مسؤولية جماعية.

وطالب الخطباء والوعاظ ووسائل الإعلام إلى استمرار نشر الوعي المروري والتعريف بمخاطر الحوادث ومخالفة أنظمة المرور.. مؤكداً أن الأنظمة المرورية إنما وضعت لتنظيم الحركة على الطرق، وحفظ الأرواح.

من جانبه نوه مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي بزيارة مفتي الديار اليمنية لشرطة المرور وإلقاء المحاضرة التوعوية التي سيكون لها نتائج إيجابية ومساندة لجهود رجال المرور وتعزيز معنوياتهم وجهودهم في الميدان.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من الضباط والأفراد المبرزين من منتسبي الإدارة العامة للمرور ومرور أمانة العاصمة، تقديراً لجهودهم في تقديم الخدمات للمواطنين والإحسان إليهم، وعكس الصورة النموذجية والمشرفة لشرطة المرور.

قد يعجبك ايضا