Herelllllan
herelllllan2

الداخلية تدشن العمل بمركز إصدار الصحيفة الجنائية الإلكترونية

يمانيون../
دشنت وزارة الداخلية، اليوم العمل في المركز الرئيسي الخاص بإصدار الصحيفة الجنائية الإلكترونية.

وأشاد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى بإنجازات قطاع الأمن والشرطة في المجالات المتعلقة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أن افتتاح المركز الرئيسي للصحيفة الجنائية سيسهم في تعزيز حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها العاصمة صنعاء وبقية المحافظات التي لم يُدنسها الاحتلال.

من جانبه نوه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد جعفر بجهود العاملين في إدارة عام الأدلة الجنائية واهتمامهم بتطوير العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة ما يتعلق بالصحيفة الجنائية الإلكترونية لما من شأنه إنجاز معاملات المواطنين بصورة منظمة وسريعة.

واعتبر افتتاح المركز نقلة نوعية في تجويد وتطوير عمل إدارة عام الأدلة الجنائية .. حاثاً العاملين في الأدلة الجنائية على إنجاز العمل في هذا المجال من خلال إتمام الربط الشبكي بين مختلف فروع الإدارة بالمركز الرئيسي.

بدوره أشار مدير عام الأدلة الجنائية العميد حسين علي المأخذي، إلى الجهود التي تبذلها الأدلة الجنائية في تسهيل إجراءات حصول المواطنين على الصحيفة الجنائية الإلكترونية التي كانت تمنح سابقاً بشكل يدوي.

وأكد أن تدشين العمل اليوم سيعمل على الحد من عمليات الابتزاز بصورة كبيرة .. مبيناً أن الصحيفة الجنائية تعد الأرشيف الجنائي لأصحاب الأرباب والسوابق والعمل بالصحيفة الجنائية الإلكترونية من شأنه تعزيز الجهات بما لديها من معلومات عن أصحاب السوابق أو المطلوبين أمنياً أو في قضايا جنائية، ما سيسهم في سرعة التعرف على المجرمين والمطلوبين للأجهزة الأمنية أو القضائية.

ولفت العميد المأخذي إلى أنه سبق تدشين العمل بنظام الربط الشبكي للبصمة في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية لدوره في معرفة المجرمين وتتبعهم وضبطهم وسرعة التنسيق وتبادل المعلومات بين مختلف الجهات ذات الاختصاص بالمحافظات.

وشدد على تفعيل العمل بقسم التسجيل الجنائي لتوثيق بصمات وصور وبيانات نزلاء الاصلاحية، الموقوفين على ذمة جرائم، أو من أصحاب السوابق بطريقة إلكترونية.

قد يعجبك ايضا