Herelllllan
herelllllan2

مناقشة احتياجات المبادرات المجتمعية في مديريات محافظة حجة

يمانيون

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه محافظ حجة هلال الصوفي اليوم، مدراء مديريات المحافظة.

جرى خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، والمدير التنفيذي لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، مناقشة احتياج المديريات من المبادرات المجتمعية للمرحلة الثالثة.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء، إقرار مصفوفة المشاريع المستهدفة ضمن خطة تشغيل معدات السلطة المحلية بمحافظة حجة للمرحلة الثانية حيث تقوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بتمويل احتياجات معدات السلطة المحلية من المحروقات بكمية إجمالية 176 الف لتر ديزل بالإضافة إلى احتياجات المعدات من الزيوت وغيرها بتكلفة 147 مليون ريال.

وأشار الدكتور أبو لحوم إلى أن محافظة حجة تمثل أولوية في مجال المبادرات المجتمعية تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة الذي أكد في أكثر من مناسبة على أهمية المبادرات المجتمعية ودورها في إشاعة روح التعاون والترابط بين أفراد المجتمع.

وأشاد بأداء قيادة المحافظة وحرصها على متابعة المبادرات في المديريات، وكذا التفاعل الكبير من أبناء المجتمع.. منوها بالجهود المبذولة لتغطية جزء من احتياجات المجتمع بسبب وجود فجوة تنموية كبيرة في بعض المديريات التي تفتقر حتى لمشروع مياه أو طريق.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أن الأولوية هي لمشاريع الطرق والمياه والحواجز المائية والمدارس والصحة وخزانات حصاد مياه الشرب وفقاً للخطط والدراسات والقدرة على استيعاب المبادرات.

وأشار إلى أن مؤسسة بنيان وفرسان التنمية شركاء لوحدة التدخلات المركزية في مساعدة المديريات على تحديد الاحتياجات والتخطيط وإيجاد قاعدة بيانات لكافة المبادرات وعكسها على قيادة المحافظة.

من جهته عبر محافظ حجة، عن الشكر لنائب رئيس الوزراء لحرصه على المتابعة الميدانية لتنفيذ المشاريع في المحافظة.. منوها بتفاعل أبناء حجة مع المبادرات المجتمعية وحرصهم على أحداث نقلة نوعية في هذا الجانب.

 

قد يعجبك ايضا