Herelllllan
herelllllan2

تفقد سير العمل بمشروع طريق قرية عسبة وخزان مياه قرية المعوان في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء

تفقد سير العمل بمشروع طريق قرية عسبة وخزان مياه قرية المعوان في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

تفقد مديرا مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء، المهندس علي القيري، ومديرية بني مطر، عبد القادر المحضار، اليوم، سير العمل في مشروع شق طريق قرية عسبة في منطقة الحدب بمديرية بني مطر .

وينفذ الطريق، الذي يبلغ طوله ألف و800 مترا بعرض ستة أمتار، كل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ووحدة الشق ومكتب الاشغال بالمديرية بمشاركة أهالي القرية، حيث تتولى الجهات المعنية توفير المعدات وصيانتها ، فيما يتولى أفراد المجتمع توفير الديزل والأيدي العاملة، بمساندة فرسان التنمية المجتمعية في المديرية.

وخلال الزيارة أكد مديرا الزراعة والمديرية أهمية الطريق الذي يمثل الشريان الرئيسي في المنطقة في ربط القرى ببعضها، كما يستفيد منه أكثر من ثمانية آلاف نسمة من أبناء عزلة الحدب وقرية عسبة والقرى المجاورة، علاوة أنه يربط مديرية بني مطر بمديرية الحيمة الخارجية.

وثمّن القيري والمحضار، جهود المجتمع ومستوى تفاعله في تنفيذ هذه المبادرة لشق وإصلاح الطريق، الذي يستفيد منه أبناء المنطقة، ويخفف من معاناتهم، في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أكد منسق مؤسسة بنيان بمحافظة صنعاء، ماجد الجمالي ، وأحد فرسان التنمية بالمديرية، خالد عامر، الإستمرار في تنفيذ المبادرة، التي بدأت قبل شهرين، حتى الانتهاء من شق الطريق، في إطار إحياء قيم التكافل، وتوفير احتياجات المجتمع الخدمية، بسواعد أبنائه.

كما تفقد مدير الزراعة القيري، ومدير المديرية المحضار، سير العمل بمشروع خزان مياه بقرية المعوان في الحدب بالمديرية، الذي يُنفذ بمبادرة مجتمعية من أهالي القرية وبمشاركة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ووحدة الشق ومكتب الأشغال بالمديرية.

وتكمن أهمية خزان المياه في تجميع كميات كبيرة من مياه الأمطار والاستفادة منها في الاستخدامات الضرورية للزراعة وسقي الحيوانات والنظافة.

رافقهم في الزيارة المدير المالي لوحدة المشاريع الزراعية، بكيل الاديب، وأمين عام جمعية القطاع الغربي، أحمد الفقيه، ومدير اشغال بني مطر،المهندس رياض الشميري.

قد يعجبك ايضا