Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.. تدشين توزيع الزكاة العينية بمديرية سنحان بصنعاء

تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.. تدشين توزيع الزكاة العينية بمديرية سنحان بصنعاء

يمانيون/ صنعاء

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء، توزيع الزكاة العينية في مديرية سنحان للعام 1444ھ ، تحت شعار ”وآتوا حقه يوم حصاده” .

وفي التدشين أشاد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، بتفاعل المزكين بمحافظة صنعاء ومديرية سنحان ومبادرتهم في دفع زكاتهم العينية، موضحا أن هيئة الزكاة همزة وصل بين المزارعين والمزكين والمستفيدين من الفقراء والمساكين.

وأكد الحرص على مبدأ الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم وإيصالها إلى المستحقين، معتبرا صرف الزكاة في مصارفها نجاح كبير يدل على مدى ارتباط أبناء اليمن بكتاب الله تعالى والالتزام بتعاليمه وتوجيهاته والتي تعود بالنفع في تحقيق التكافل المجتمعي.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الاهنومي، الى ما تقوم به هيئة الزكاة من مشاريع، خصوصا ما يتعلق بصرف الزكاة العينية على الفقراء والمساكين بعد الإنتهاء من تحصيلها في موسم الحصاد تلبية لقول الله تعالى “وآتوا حقه يوم حصاده”.

من جانبه، أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبد الوهاب الطهيف، أن توزيع زكاة الحبوب بمديرية سنحان لهذا العام يجسد نجاح الهيئة العامة للزكاة تجاه هذه الفريضة، منوها بجهود مكتب الزكاة بالمديرية وما حققه من نقلة في تحصيل الإيرادات.

وأوضح الطهيف، أن توزيع الزكاة العينية للفقراء والمحتاجين من أبناء مديرية سنحان ومن عائدات زكاتها يترجم حرص الهيئة على تحقيق الاستفادة من توزيعها على النحو الأمثل.

وأشاد بتفاعل المزكين في دفع ما عليهم من زكاة لموسم حصاد العام الماضي وتسليمها مباشرة للفقراء والمستحقين من أبناء المديرية..لافتا إلى انعكاس فائدة الزكاة على المجتمع في تعزيز التكافل المجتمعي.

من جانبه أوضح مدير الزكاة بالمديرية، أحمد منيف أن إجمالي الزكاة لموسم حصاد هذا العام بلغت خمسة آلاف قدح من الحبوب المتنوعة، منوها بدور المزارعين وتفاعلهم في إخراج الزكاة المستحقة من الحبوب والبقوليات واللوز وغيرها من المحاصيل.

بدوره تطرق مدير التوعية بمكتب الهيئة ابراهيم حميد الدين، إلى دور الأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في إنجاح مشاريع هيئة الزكاة والوصول لأكبر للشرائح المستحقة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com