Herelllllan
herelllllan2

عمران .. فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان

يمانيون../
نظمت هيئة مستشفى الرئيس الشهيد صالح الصماد ووحدة معالجة الاورام السرطانية بمحافظة عمران اليوم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان.

وفي الفعالية، أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أن الاهتمام بمرضى السرطان مسؤولية مجتمعية.. لافتا إلى أهمية التوعية والتثقيف بالمرض الذي يمكن معالجته في حال الكشف المبكر له.

وقال”هناك نظرة سائدة في المجتمع أن مريض السرطان محكوم عليه بالموت لا يمكن الشفاء منه وهذه نظرة خاطئة لان هناك حالات كثيرة يتم علاجها ويشفى المريض من هذا المرض في حال الكشف المبكر عن المرض”.

ولفت المحافظ جعمان إلى أن انتشار المبيدات وزيادة استخدامها من قبل المزارعين ضاعف من انتشار مرض السرطان، الى جانب العدوان والحصار واستخدام الاسلحة المحرمة وكذا الادوية المهربة وبعض المواد الغذائية الغير مطابقة للمواصفات.

وحث على الاهتمام بعمل الدراسات والأبحاث العلمية عن سبب انتشار السرطان والحد من انتشاره..مشيداً بجهود صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ومصنع الاسمنت في التخفيف من معاناة المرضى وتوفير الأجهزة اللازمة لوحدة معالجة الأورام بالمحافظة.

من جانبه أشار مدير المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور عبد الله ثوابة، إلى أن مرضى السرطان يحتلون أولوية لدى الوزارة والمركز وصندوق مكافحة السرطان.. مؤكدا أنه سيتم تقديم الدعم والمساندة لوحدة معالجة الاورام بمستشفى الشهيد الصماد بعمران وتوفير احتياجاته من المستلزمات والمعدات والأدوية بحسب الامكانات المتاحة.

واشار إلى أهمية إحياء اليوم العالمي للسرطان لرفع الوعي بمخاطر مرض السرطان من خلال الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض.

بدوره اشار نائب مدير عام هيئة مستشفى الشهيد الصماد الدكتور حميدان على حميدان، إلى اهمية احياء اليوم العالمي للسرطان للتعريف بمعاناة المصابين بهذا المرض الخبيث وكيفية التخفيف من معاناتهم وتوفير الإمكانات اللازمة التي تحتاجها مراكز ووحدات معالجة مرضى السرطان و محاولة الحد من انتشار المرض .

تخلل الفعالية عرض ربورتاج عن حالات لأمراض السرطان وتكريم العاملين والداعمين لوحدة معالجة المرضى بالمستشفى.

إلى ذلك، اطلع محافظ عمران ووكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير المركز الوطني لعلاج السرطان على سير العمل والتجهيزات في وحدة معالجة الأورام بهيئة مستشفى الصماد.

واستمعوا من الطبيب المعالج الدكتور محمد داود إلى إيضاح حول حالات المرضى وسير الخطة العلاجية .

وتم خلال الزيارة تقديم مبالغ مالية للمرضى بالوحدة .

وخلال الزيارة أشاد محافظ عمران، بالجهود التي تبذلها وحدة المعالجة والعاملين فيها رغم شحة الإمكانيات..موكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقديم الدعم حسب الإمكانات المتاحة وحشد الجهود من المنظمات والمؤسسات المحلية لدعم وحدة معالجة الأورام بالمستشفى كون ذلك مسؤولية وطنية وانسانية يتحملها الجميع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com