Herelllllan
herelllllan2

معهد أمريكي : الولايات المتحدة ضالعة بالهجمات على غزة واليمن

يمانيون – متابعات
كشف معهد “ريسبونسابل ستيتكرافت” الأمريكي عن ضلوع الولايات المتحدة في الحروب الخارجية وتقاعس وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية المجازر التي يرتكبها النظام الإسرائيلي في قطاع غزة وفي اليمن.. وعدم كشف الحقيقة المتعلقة بدعم واشنطن لتل إبيب والرياض، في الصحف الأمريكية.

وقال المعهد إن استخدام روسيا للطائرات بدون طيار الإيرانية في حرب أوكرانيا حظيت باهتمام كبير في وسائل الإعلام الأمريكية السائدة مثل نيويورك تايمز وول ستريت جورنال وواشنطن بوست.

وأكد أنه عندما يتعلق الأمر بالأسلحة الأمريكية التي تغذي الحروب الخارجية فأن إعلامنا يميل إلى الوقوع في بعض المعايير المزدوجة الخطيرة.. حيث حظي استخدام روسيا للطائرات بدون طيار الإيرانية الصنع في حرب أوكرانيا باهتماماً كبيراً في وسائل الإعلام الأمريكية السائدة.

وذكر أن تلك الصحف نشرت أكثر من 215 مقالاً تشير إلى أوكرانيا و عناوين طائرات بدون طيار إيرانية أو طائرات بدون طيار إيرانية الصنع أو طائرات بدون طيار مصنوعة في إيران أو اختلافات طفيفة في هذه العبارات.. هذا أكثر من ذكر واحد يوميا على مدار ستة أشهر ونصف.

وتابع أن بعض الطائرات الروسية بدون طيار مصنوعة في إيران لا يتم ذكرها بشكل متكرر فقط، بل غالبا ما تظهر في عناوين مثل إيران ترسل مئات الطائرات بدون طيار إلى روسيا لاستخدامها في أوكرانيا، كما تقول الولايات المتحدة.

ووفقاً لمقال واشنطن بوست، نشر في 7/11 2022, يفيد بأن أوكرانيا تحذر من الهجمات المتزايدة من قبل الطائرات بدون طيار التي زودتها إيران لروسيا..و نيويورك تايمز، 9/25/2022,الطائرات بدون طيار الإيرانية تشكل تهديداً متزايداً لأوكرانيا.

وأفاد المعهد أن الأسلحة الأمريكية الصنع لم تحظ بتغطية مماثلة عندما تكون متورطة في ذبح الأبرياء..ومن الأمثلة على ذلك قصف إسرائيل لغزة في الفترة من 10 إلى 21 مايو 2021.. ووفقا لمكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قتل الجيش الإسرائيلي قرابة 245 فلسطينيا، من بينهم 63 طفالاً، وألحق أضراراً بالغة بأكثر من 2000 منزلا.

وتابع أن حوالي 15 ألف منزلاً تعرضت لأضرار جسيمة جراء الهجمات.. كما تعرضت العديد من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية و 58 مرفقاً تعليمياً وتسعة مستشفيات و 19 مركزاً للرعاية الصحية الأولية.

وأورد أن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية أدت إلى تفاقم عجز البنية التحتية في غزة وعجز الطاقة، مما أدى إلى انخفاض المياه النظيفة ومعالجة مياه الصرف الصحي، وانقطاع التيار الكهربائي يومياً لمدة 18-20 ساعة، مما أثر على مئات الآلاف.

المعهد كشف أنه تم تنفيذ الهجوم الإسرائيلي بترسانة مليئة بالأسلحة الأمريكية.. حيث أن بين 2009- 2020، كان أكثر من 70 في المئة من مشتريات إسرائيل الرئيسية من الأسلحة التقليدية تأتي من الولايات المتحدة.. بما في ذلك الطائرات المقاتلة من طراز F-16 التي كانت تقصف غزة في ذلك الوقت.

وفي الوقت نفسه لاحظت خدمة أبحاث الكونجرس 11/16/2020 قبل ستة أشهر من الهجوم على غزة، تلقت إسرائيل مساعدات خارجية أمريكية تراكمية أكثر من أي دولة أخرى منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أنه حتى الآن، قدمت الولايات المتحدة لإسرائيل 146 مليار دولار، في شكل مساعدة ثنائية وتمويل للدفاع الصاروخي.. وفي الوقت الحالي، تتم جميع المساعدات الثنائية الأمريكية لإسرائيل تقريباً في شكل مساعدة عسكرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com