Herelllllan
herelllllan2

مصلحة الضرائب تدشين المرحلة الثانية من منح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين بمحافظة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، ووكيل محافظة صنعاء فارس الكهالي اليوم بمحافظة صنعاء المرحلة الثانية من منح صغار المكلفين شهادات الإعفاء الضريبية.

وفي التدشين الذي حضره وكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي، سلّم رئيس مصلحة الضرائب شهادات الإعفاء لعدد من صغار مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات بالمحافظة.

وأشار رئيس المصلحة إلى أن المرحلة الثانية للإعفاءات الضريبية تشمل كافة المشمولين بقانون الإعفاءات من صغار مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وكذا صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات.

وأكد أن المصلحة اتخذت كافة الإجراءات والتدابير لتحقيق الغايات من قانون الإعفاءات، بما في ذلك منع تعرض صغار المكلفين للمضايقات أو الابتزاز، إضافة إلى تسهيل حصولهم على شهادات الإعفاء بسهولة ويسر.

واستعرض عبدالجبار أحمد، الإجراءات والخطوات الهادفة إلى تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والجمهور الضريبي .. مؤكداً أن منح شهادات الإعفاء الضريبي وتقديم الدعم والتسهيلات لصغار المكلفين يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لمراعاة الظروف الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار.

ولفت إلى أن المصلحة ستعمل على إصدار شهادات الإعفاء لصغار المكلفين على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات عبر النظام الآلي وفق قاعدة البيانات وتوزيعها مجاناً عبر البريد.. موضحاً بهذا الخصوص أن المصلحة ستعمل على تجديد ومنح الإعفاءات الضريبية تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم الإقرارات مرة أخرى.

وبين رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة تشهد حالياً تحولات نوعية على صعيد تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات لجمهور المكلفين خاصة وهي على وشك استكمال مشروع الأتمتة الذي يتيح للمكلفين إنجاز كافة معاملاتهم إلكترونياً.

كما أكد أن المصلحة تعمل في عدة اتجاهات لتهيئة الانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل المؤسسي القائم على النزاهة والشفافية في التعامل مع المجتمع ومع الجمهور الضريبي بشكل خاص.

ووجه عبدالجبار أحمد، موظفي الضرائب بالتفاعل مع توجهات المصلحة وأولوياتها خلال المرحلة المقبلة وأن يجسدوا القدوة في التعامل الحسن مع كافة المكلفين.

من جانبه أشار وكيل محافظة صنعاء الكهالي إلى أهمية هذه الاعفاءات التي تجسد اهتمام قيادة الدولة ووزارة المالية ومصلحة الضرائب بدعم صغار المكلفين وتشجيعهم.

ولفت إلى أن الاعفاءات الضريبية جاءت مراعاة للظروف الصعبة لصغار المكلفين نتيجة العدوان والحصار، مشيداً بالجهود التي تبذلها المصلحة في منح الإعفاءات لكافة المستحقين.

وأكد حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود مصلحة الضرائب.. داعياً كافة صغار المكلفين بمحافظة صنعاء التوجه لمكتب الضرائب للحصول على شهادات الإعفاء.

بدوره أشار مدير مكتب الضرائب بمحافظة صنعاء خالد المرتضى إلى الأهمية التي تكتسبها المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية.

وأوضح أن منح الاعفاءات حالياً وفق إجراءات سهلة وسلسلة يعكس مدى الوعي الذي وصلت إليه قيادة المصلحة في التعاطي وبكل جدية مع توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى الهادفة تخفيف الأعباء عن شريحة صغار المكلفين ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلد نتيجة العدوان والحصار.

ولفت المرتضى إلى أن المكتب يتعامل بشفافية مطلقة مع المكلفين ويتم منح شهادات الاعفاء مجانا وبدون أي مقابل.

بدورهم عبر صغار المكلفين عن الشكر لرئيس مصلحة الضرائب لتسهيل إجراءات حصولهم على شهادات الإعفاء، والذي يجسد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين رئيس المكتب الفني بمصلحة الضرائب عبداللطيف الشيباني ومدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي ومدير فرع الوحدة بمحافظة صنعاء وليد النجار وعدد من مدراء العموم بالمصلحة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com