Herelllllan
herelllllan2

افتتاح وتدشين العمل بالمؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة

افتتاح وتدشين العمل بالمؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة

يمانيون/ صنعاء

دشن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، ومعه نائبه لشئون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، اليوم الاثنين، العمل في المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد البخيتي، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور هاشم الشامي، ورئيس مؤسسة الصناعات الكهربائية، عبدالغني المداني، عن نشاط المؤسسة حديثة النشأة التي جرى ترميمها وإعادة الإنشاء واستحداث المباني بمبلغ إجمالي 250 مليون إلى جانب استثمار المسطحات الترابية المحيطة بمباني و ورش المؤسسة من خلال زراعة أشجار الفواكه وأشجار الزيتون فيها .

وأشاروا إلى أن المؤسسة لديها حاليا ستة أقسام صناعية وتدريبية وهي الكهرباء العامة، الميكانيكا العامة، التحكم الكهربائي الصناعي، الأمن والسلامة المهنية، القسم النظري.

وبينوا أن تلك الأقسام تنضوي في إطارها ورش ومعامل تطبيقية ومحاكاة للأنظمة الكهربائية المتصلة بإدارة وتشغيل المولدات والمحولات وشبكة نقل الطاقة وتوصيل الكابلات إلى غير ذلك من العمليات النظرية والتطبيقية المتصلة بقطاع الكهرباء.

ولفتوا إلى برامج التدريب للمؤسسة والتي تشمل مجالات التوزيع الكهربائي، النقل والتحكم، التوليد، الكهرباء العامة، التحكم الكهربائي والصناعي، الكهروميكانيك، التكييف والحاسوب.

وخلال حفل الافتتاح، ألقى رئيس الوزراء كلمة عبّر في مستهلها عن الشكر لكل القائمين على هذا القطاع وعلى المشاريع التي تجعل واقعنا واقعا متحركا يقدم خدمات وبدائل للناس.

وحيا قيادة الوزارة التي تتحمل المسئولية في ظروف استثنائية عصيبة وتبذل جهودا لإصلاح ما دمره العدوان والمضي لإقامة علاقات متوازنة مع القطاع الخاص العامل في إنتاج الكهرباء ومواجهة المخالفين قائمة الاحتساب والبيع للمواطن وفقا للأسعار المناسبة.

وأكد بن حبتور أن الكهرباء هي قاطرة التنمية والعامل الأهم للانتقال إلى المرحلة الصناعية، موضحاً أن الثورة الصناعية في أوروبا اعتمدت على عدد من المقومات أهمها الطاقة التي كانت العامل الأساس الذي حرك مختلف العمليات والقطاعات الصناعية وأوصلها إلى ما وصلت إليه اليوم من تطور وتقدم.

وأشار إلى أن هذا القطاع يخوض معركة كبرى للسد التدريجي لاحتياجات الناس، وفي الوقت نفسه الحفاظ على وضع منشأته الهامة لكل أبناء المجتمع.

وشدد على أن الرئيس مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ يعولون كثيرا على ما قدمتموه وما ستقدمونه من أعمال خلال الفترة المقبلة للنهوض بواقع هذا القطاع الحيوي واستعادة دوره المحوري في خدمة المجتمع وتوفير احتياجات التنمية الصناعية.

بدوره، حث وزير الكهرباء قيادة المؤسسة على انتهاج مبدأ التكامل والاستفادة من الفرص والإمكانيات المتاحة لتحقيق الإنجاز المطلوب في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي بالتدرج.

وأشار الوزير البخيتي إلى المستوى الذي وصلت له المؤسسة برغم أنها ناشئة، مثمنا جهود الكادر الوظيفي والذي يضم عددا من الكوادر المؤهلة.

ولفت وزير الكهرباء إلى أن الرئيس الشهيد صالح الصماد وضع لبنة أساسية وأسس لدولة قوية في مختلف المجالات.

وأكد مدير المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، أن إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد صالح الصماد تأتي والجميع في ميدان العمل في المسار الذي رسمه ووضع لبناته الأولى وعزز مداميكها بدمه الطاهرة.

وأوضح أن افتتاح مبنى المؤسسة بالتزامن مع إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد يأتي بعد إعادة إنشائه وترميمه واختبار وتجربة عدد من نماذج الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، والتي تم تصنيعها بأياد وخبرات محلية من كوادر المؤسسة خلال المرحلة السابقة وحققت نجاحا كبيراً ونتائج مذهلة وسيتم الكشف عنها في المرحلة القادمة لنحقق شعار الشهيد الرئيس (يد تبني ويد تحمي).

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com