Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “علم وجهاد”.. مليون و500 ألف طالب وطالبة يلتحقون بالدورات الصيفية

تحت شعار “علم وجهاد”.. مليون و500 ألف طالب وطالبة يلتحقون بالدورات الصيفية

يمانيون/ متابعات

دشنت بالعاصمة صنعاء والمحافظات، اليوم السبت، الدورات والمدارس الصيفية للعام 1444ھ تحت شعار “علم وجهاد”.

وتوقع رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي ارتفاع عدد الطلاب الملتحقين في الدورات الصيفية للعام 1444هـ إلى مليون و500 ألف طالب وطالبة.

وأشار الرازحي لصحفية “الثورة” إلى أن هذا العدد من الطلاب سيتم استيعابهم في 9 آلاف و100 مدرسة مفتوحة ونموذجية ومغلقة، يعمل فيها 20 ألف عامل ومدير ومدرس في المحافظات والمديريات.

ولفت إلى أن الدورات والمدارس الصيفية خلال العام الماضي 1443هـ، حققت نجاحات فاقت التوقعات، بتنفيذ أكثر من مليون نشاط استهدف أكثر من 733 ألف طالب وطالبة، منوها إلى أن عدد الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية العام الفائت بلغ 733 ألفًا و722 طالبًا وطالبة.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قد دعا في كلمة له أمس الجمعة خلال تدشين الدورات الصيفية للعام 1443هـ، الجهات الرسمية على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات، إلى الاضطلاع بدورها الفاعل في المتابعة والدعم وتفقد سير العمل ومساندة الدورات الصيفية والعناية بها.

وطالب المجتمع، إلى دفع أبنائهم للاستفادة من الدورات وما تتضمنه من أنشطة تسهم في تعزيز الوعي والبصيرة والهدى والحكمة والرؤية الصحيحة، مخاطبا الآباء بقوله: إن “أهم وأعظم وأقدس وأسمى ما تخدم به ابنك وتقدمه له، والذي هو أهم حتى من الطعام والشراب، أن تؤهله ليقوم بدوره العظيم في الحياة ونأمل الاهتمام بهذا الجانب”.

وشدد السيد القائد على أن موسم الدورات الصيفية يأتي هذا العام كما في الأعوام الماضية في إطار التوجه التحرري المبارك للشعب اليمني، الذي لم يوقفه العدوان على هذا البلد، الذي هو عدوان شامل استهدف حتى النشاط التعليمي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com