Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 2 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 2 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 2 مايو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته، منازل المواطنين ومزارعهم والطرقات والمنشآت الخدمية، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير واسع في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 2 مايو 2015، استهدف طيران العدوان ميدان السبعين بأمانة العاصمة بعدد من الغارات أدت إلى إحداث أضرار في الميدان الذي يربط الأحياء الشمالية بالأحياء الجنوبية للعاصمة صنعاء.

واستشهد جندي وأصيب ستة آخرون، إثر عدة غارات لطيران العدو استهدفت موقعا عسكريا بمنطقة آل عمار مديرية الصفراء بمحافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارات على عدة مناطق في مديرية سحار بصعدة ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المزارع والممتلكات.

وأصيب خمسة مواطنين، جراء تسع غارات لطيران العدوان استهدفت مدينة حريب بمحافظة مأرب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهدت امرأة برصاص قناصة مرتزقة العدوان في قرية الدمينة بمحافظة تعز، في حين استهدف المرتزقة مدينة ذوباب بالمدفعية.

وفي 2 مايو 2017، استشهد مواطنان وأصيب ثالث بغارة شنها طيران العدوان على مزرعة مواطن بمنطقة محديدة في مديرية باقم بمحافظة صعدة.

كما أصيب ثلاثة مواطنين في غارات لطيران العدوان على مدينة الراهدة بمديرية خدير محافظة تعز، وشن الطيران غارتين على منطقة يختل، وست غارات على الطريق العام في منطقة الهاملي بمديرية المخا.

الطيران شن في تعز أيضاً غارة على مفرق الوازعية، وغارتين على منطقتي العمري وحوزان بمديرية ذوباب، وثلاث غارات على معسكر خالد، إحداها من طائرة بدون طيار، كما شن غارة على منطقة قطبين في مديرية نهم، ومثلها على مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

وشن طيران العدوان 13 غارة على مديريتي حرض وميدي، وغارة على إحدى المزارع في الجر بمديرية عبس محافظة حجة، وغارة على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، واستهدف بخمس غارات مناطق متفرقة من مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان تسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وغارة على مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، وغارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

 

وأصيبت امرأة جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران ست غارات على بالمديرية، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي عزلتي القهرتين وآل الشيخ بمديرية منبه..

وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على الخط العام بمديرية الدريهمي .

وفي مثل 2 مايو 2019، أطلق مرتزقة العدوان قذائف الهاون ونيران الأسلحة الرشاشة قرب مدينة الشعب وفندق الواحة وجامع الوحيين وكلية الهندسة وباتجاه مستشفى الكويت وحارة الضبياني وسيتي ماكس بمدينة الحديدة.

كما استهدف المرتزقة بالحديدة مناطق متفرقة من منطقة 7 يوليو وما جاورها بالمدفعية والرشاشات المتوسطة، وأطلقوا نيران الأسلحة الرشاشة باتجاه معسكر الدفاع وشارع الخمسين وجولة يمن موبايل، واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات وسواتر ترابية شرق مدينة الشباب بشارع الـ90.

وقصف مرتزقة العدوان بقذائف الهاون شمال مديرية حيس بالتزامن مع تمشيط بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما قصفوا بـ22 قذيفة و19 صاروخ كاتيوشا قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو 16، و بـ16 قذيفة مدفعية منطقة الجبلية بمديرية التحيتا..

في حين شن طيران العدوان غارة على مديرية مستبأ وثلاث غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة، وغارتين على قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء، وغارة على مجازة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات، ما أدى سقوط شهداء وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع.

وشن طيران العدوان خمس غارات على مناطق متفرقة من مديرية مجزر بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي 2 مايو 2021، شن طيران العدوان ثمان غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بـ14 قذيفة مدفعية ممتلكات المواطنين في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة.

وفي الحديدة أيضاً استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجبلية، وقصفوا مناطق متفرقة بالمحافظة بـ 271 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، قصف مرتزقة العدوان بأربعة صواريخ كاتيوشا محافظة الجوف، واستهدفوا بقصف مدفعي المدافن في صعدة، وحرض والمزرق بمحافظة حجة والدشدوش والمزور والعكد والبلق الشرقي ورغوان بمحافظة مأرب، والصرح والبقاع والماجدات بجبهات ما وراء الحدود، والخسف بمحافظة الجوف.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب وتعز والجوف وصعدة وحجة والضالع وجبهات الحدود.

واستهدف مرتزقة العدوان بصاروخ البلق الشرقي بمحافظة مأرب، في حين استهدفوا بالمدفعية وبكثافة حجر بتار بمحافظة الضالع.

كما استحدث مرتزقة العدوان تحصينات في جبل الصاد بمديرية حريب محافظة مأرب، وفي قصة السديس والسكينة والديوان بمنطقة نجران.

وشن طيران العدوان التجسسي ثلاث غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية ومختلف الأعيرة النارية مناطق متفرقة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com