Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 8 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 8 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 8 مايو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منازل المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت الخدمية ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات معظمهم أطفال ونساء، فيما توفى آخرون جراء الحصار على مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.

ففي 8 مايو 2015، استشهد 13 مواطناً وأصيب اثنان معظمهم نساء وأطفال من أسرة واحدة في غارة لطيران العدوان استهدفت منزل المواطن محمد ناصر فكنه بمنطقة سمنة مديرية بكيل المير في محافظة حجة ما أدى إلى تدميره تماماً.

وقصف طيران العدوان مبنى المجمع الحكومي بمديرية القفلة محافظة عمران ما أدى إلى إصابة شخصين، كما استهدف مستشفى المديرية والجامع الكبير وعددا من منازل المواطنين.

وشن طيران العدوان بمدينة صعدة 15 غارة استهدفت مبنى الاتصالات ومعسكر قوات الأمن الخاصة وعدداً من منازل المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد سبعة مواطنين وجرح 17 آخرون جراء غارات لطيران العدوان على منطقة مسورة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، كما استهدف الطيران بسلسلة غارات مناطق الحول وضبوعة بالمديرية.

وشن مرتزقة العدوان قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً على مديرية العبدية جنوب مأرب، وأطلقوا عدداً من قذائف المدفعية والدبابة على مناطق المشجح وهيلان والأشقري بمديرية صرواح في المحافظة نفسها.

واستهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية مناطق السليم وشميس في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وقصفوا بصواريخ الكاتيوشا منطقة مبدعة والمدرج ومسورة وبني بارق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وضربوا بالمدفعية وقذائف الهاون باتجاه السلسلة الجبلية بذباب ومنطقة الضباب في تعز.

وفي محافظة الجوف استهدف مرتزقة العدوان الأحياء السكنية في مديرية المتون.

وفي 8 مايو 2017، شن طيران العدوان أربع غارات جنوب معسكر خالد بمديرية موزع، وثماني غارات على منطقة العمري بمديرية ذباب، و11 غارة على مناطق متفرقة من منطقة البرح ومصنع الأسمنت.

كما شن طيران العدوان غارة على منطقة آل مجدع بمديرية باقم في محافظة صعدة، وغارتين على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة، وثلاث غارات على موقع العمود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في منازل ومزارع المواطنين.

كما شن الطيران المعادي غارة على سيارة مواطن في منطقة علاف بمديرية سحار، ودمر بغارة منزلاً ومحلاً تجارياً في منطقة لية بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريتي منبه ورازح الحدوديتين.

وشن طيران العدوان 20 غارة على مناطق متفرقة بمديرية موزع محافظة تعز.

وفي 8 مايو 2019، توفت خمس نساء ورجل مسن بسبب المرض والجوع في مدينة الدريهمي المحاصرة بمحافظة الحديدة، كما استشهدت امرأة مسنة وأصيبت طفلة بجروح نتيجة قذيفة هاون أطلقها المرتزقة على منطقة الفرس بمديرية التحيتا.

واستهدف المرتزقة بـ17 قذيفة مدفعية وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة ممتلكات المواطنين في أطراف مدينة الدريهمي، وبـ 11 قذيفة مدفعية وصاروخي كاتيوشا منطقة الجبلية في التحيتا.

وقصف مرتزقة العدوان بالهاونات والمعدلات الثقيلة والمتوسطة باتجاه فنادق الاتحاد والقمة والوحيين وحارة الضبياني في شارع الخمسين بمدينة الحديدة كما قصفوا المطار بأكثر من سبع قذائف هاون.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد طفل في التاسعة من العمر مع والدته وأصيب والده بجروح في جريمة إطلاق نار للمرتزقة في منطقة الرحبة بعزلة الأحجور مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز.

وشن طيران العدوان 20 غارة على مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي محافظة الحديدة استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية جديدة شرق مدينة الدريهمي وقصفوا بعشر قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

أما في محافظة صعدة، فقد شن طيران العدوان وغارتين على مديرية باقم في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منازل ومزارع المواطنين بالمديرية، وقرى آهلة في الأطراف الغربية لمديرية حيدان.

وتسبب قصف مدفعي للعدو في نفوق عدد من المواشي بمنطقة بني صياح في مديرية رازح، واستهدف قصف صاروخي قرى سكنية في المديرية مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران المعادي سبع غارات على منطقة مجازة وغارتين على الربوعة في عسير .

وفي 8 مايو 2021، استحدث مرتزقة العدوان بمحافظة الحديدة، تحصينات قتالية في الجاح والجبلية وكيلو16 وقصفوا بالمدفعية وبالأعيرة المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة، فيما شن الطيران التجسسي غارتين على الفازة بمديرية التحيتا.

واستشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارتين على مديرية مدغل بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية ناطع في محافظة البيضاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، واستحدثوا تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا، وفي الجمارك بمحافظة حجة وتبة الخزان في منطقة الفاخر بمحافظة الضالع، ومعسكر اللواء 115 بمنطقة ثره بمحافظة البيضاء، وفي البقاع بمنطقة نجران.

وأطلق المرتزقة النار بكثافة على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود، كما استهدفوا بالمدفعية مناطق السد وملعاء والروضة بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن وجنوب شرق حيران بمحافظة حجة، و كاظم والقرنع والمستحدث القديم وجنوب الشبكة بمحافظة صعدة، والعمود والكنب القديم وشمال الام بي سي بمنطقة جيزان، وكذا مزارع آل الزماح بمنطقة عسير والصوح والبقاع بمنطقة نجران.

كما استهدف قصف صاروخي مناطق كبري جحاف بمنطقة جيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com