Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 9 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 9 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته في مثل هذا اليوم 9 مايو، جرائم مروعة بحق المواطنين راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال، وتدمير واسع في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 9 مايو 2015، استشهد مواطن وأصيب 34 آخرين بينهم 11 طفلاً وثلاث نساء، جراء قصف لطيران العدوان بخمسة صواريخ على قرية سوادة بمديرية السدة محافظة إب.

وأدى القصف أيضاً إلى تضرر 46 منزلا من منازل المواطنين منها 19 منزلا تعرض لتدمير كلي.

كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب عشرة آخرون في قصف طيران العدوان لمسجد الإمام الهادي بمدينة صعدة والذي يعود تاريخ بنائه إلى العام 290 هجرية.

واستشهد إمام وخطيب جامع نوح بمحافظة صعدة العلامة حسين إبراهيم أحمد مرق وقريبه أمين عبدالله حسين الأملحي جراء غارة لطيران العدوان على منزله الكائن بجوار الجامع.

وشن طيران العدوان غارات على الشارع العام في مدينة صعدة والجولات والمنشآت العامة والخاصة والمعالم التاريخية مثل باب اليمن وسوق السربي، كما استهدف الطيران بغارتين، منطقة آل حميدان في مديرية سحار وبسبع غارات مديرية مجز.

كما شن غارات على مدينة ضحيان و16 غارة على منطقة مران بمديرية حيدان واستهدف سوق منطقة المجازين بمديرية ساقين.

وقصف طيران العدوان مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية بأربعة صواريخ.

وفي محافظة عمران أصيب ثلاثة من أفراد حراسة المجتمع الحكومي ووقعت أضرار مادية بليغة نتيجة استهدافه من قبل طيران العدوان.

وشن طيران العدوان غارات جوية استهدفت مدينة عمران وغولة عجيب بمديرية ريدة ومدينة حوث ووادي خيوان بمديرية حوث وعدد من المناطق بمديرية حرف سفيان ومفرق بني قيس وبيت شويط بمديرية بني صريم ومركز مديرية قفلة عذر وعيال سريح وجبل عيال يزيد.

وشن طيران العدوان عدد من الغارات على مبنى كلية النفط والمعادن ومستشفى عتق المركزي بمحافظة شبوة ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد 13 مواطنا بينهم خمسة مسعفين وأصيب أكثر من عشرة آخرين جراء غارات لطيران العدوان على منطقة قرن الدمم في حرف سفيان بمحافظة عمران، خلفت أيضاً أضرارا في الممتلكات العامة والخاصة.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وصاروخي مناطق المشجح وهيلان بمديرية صرواح محافظة مأرب، كما شهدت منطقة المخدرة بالجدعان قصفاً بقذائف الهاون.

كما قصف المرتزقة بالمدفعية مديرية العبدية جنوبي مأرب ومناطق بران والمدارج وجبل حريم بمديرية نهم محافظة صنعاء، ومنطقة الوهبية بمحافظة البيضاء، ومديريتي المصلوب والمتون بمحافظة الجوف.

وفي 9 مايو 2017، أصيب طفل برصاص مرتزقة العدوان في مديرية المتون بمحافظة الجوف، فيما استهدف المرتزقة بصواريخ الكاتيوشا منزل أحمد ناجي الناصري في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي محافظة تعز شن طيران العدوان غارتين على مصنع اسمنت البرح بمديرية مقبنة، وغارتين على معسكر خالد بمديرية موزع واستهدف بغارة شاحنة محملة بالمواد الغذائية في الخط العام بالمديرية الواصل إلى محافظة الحديدة، كما شن سبع غارات على معسكر العمري بمديرية ذوباب.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار و غارتين على منطقة الشاهلية بمديرية بني مطر محافظة صنعاء خلفت أضراراً في مزارع وممتلكات المواطنين.

كما شن طيران العدوان خمس غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وغارة على العقبة في منطقة مران بمديرية حيدان، وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، واستهدف بغارتين موقع العمود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأة وأولادها الأربعة بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في مدينة ضحيان بمديرية مجز محافظة صعدة.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة المختبية بالمديرية نفسها.

كما استشهد طفل وأصيب رجل وامرأة بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمديرية رازح، فيما شن طيران العدوان ثلاث غارات على أطراف مدينة صعدة، وغارتين على منطقتي الأزهور وبني معين بمديرية رازح، وغارة على منطقة بني معاذ بمديرية سحار.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة بمديريات الظاهر وحيدان ورازح وشدا خلف أضراراً في مزارع وممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان غارة على مطار صنعاء الدولي وغارة أخرى على النقل الثقيل بمنطقة عصر بأمانة العاصمة.

وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقتي المزرق وفج حرض في محافظة حجة، وغارة على مزرعة أحد المواطنين في منطقة المرير بمديرية جبل راس محافظة الحديدة.

وفي 9 مايو 2019، أصيب طفلان بجروح خطيرة جراء قصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين في حي الزهور بمديرية الحالي محافظة الحديدة، كما قصفوا شارع صنعاء بست قذائف هاون، واستهدفوا مطار الحديدة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وقصف المرتزقة بالمدفعية باتجاه حارة الضبياني وفندقي الاتحاد والقمة، واستهدفوا أماكن متفرقة في منطقة 7 يوليو بالرشاشات المتوسطة والمدفعية، كما قصفوا مناطق سكنية في شارع الخمسين بأكثر من خمس قذائف هاون وثمان قذائف كمندوز.

كما قصف المرتزقة بثمانية صواريخ كاتيوشا وعشر قذائف مدفعية منطقة الفازة في مديرية التحيتا، وأطلقوا 11 قذيفة هاون باتجاه جنوب وشرق التحيتا، و15 قذيفة وعشرة صواريخ كاتيوشا على منطقة الجبلية بالمديرية.

واستهدف المرتزقة بـ19 قذيفة مدفعية منازل وممتلكات المواطنين في أطراف مدينة الدريهمي ما أدى إلى تدمير واحتراق خمسة منازل في قرية الشجن.

وأطلقوا صاروخاً موجهاً باتجاه منطقة تجارية في كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، في حين شن طيران العدوان غارة على مجازة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيبت طفلة بقصف صاروخي سعودي على إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح الحدودية محافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان سبع غارات جوية على مديريتي سحار والظاهر.

كما شن طيران العدوان غارة على محافظة الضالع استهدفت مزرعة للدواجن في منطقة شثاث الواقعة بين مديريتي دمت والرضمة ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها.

واستهدف الطيران بثماني غارات مناطق متفرقة بمديرية قعطبة.

وشن طيران العدوان ست غارات على مديرية صرواح، ومثلها على مديرية مجزر بمحافظة مأرب مخلفة أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي محافظة الحديدة استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في كليو 16، وقصفوا بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي 9 مايو 2021، استشهد طفل وأصيب مواطنان أحدهما طفل بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان 21 غارة على مديرية مديرية صرواح وأربع غارات على مديرية مدغل بمحافظة مأرب، واستهدف بخمس غارات منطقة الخسف بصحراء الحزم محافظة الجوف.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجاح والجبلية، وألقت طائرة مسيرة قذيفتين في الفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، ضرب الطيران الاستطلاعي المسلح للعدوان منطقتي حيران وحرض بمحافظة حجة.

واستحدث المرتزقة تحصينات في منطقة البرح بمحافظة تعز والحلحل بمحافظة البيضاء ومنطقة حريب بمحافظة مأرب.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع والبيضاء، في حين استهدف قصف مدفعي مناطق الروضة بمحافظة مأرب وحرض والشبكة والهمداني غرب البيضاء وجنوب شرق حيران وشمال المنجورة بمحافظة حجة وعرق الأبتر وطيبة الاسم وشقة نعاض بمحافظة الجوف.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق العمود والبتول والغور والعلامة والمجدعة وآل محمدي وقائم صياب وكاملة بمحافظة صعدة، وناطع بمحافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بـ 13 صاروخا وقذيفة مدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com