Herelllllan
herelllllan2

الرئيس المشاط: الأمريكي لا يريد الحل والدخول في أي تصعيد الآن لن يكون ضرره على اليمن فقط بل على الجميع

الرئيس المشاط: الأمريكي لا يريد الحل والدخول في أي تصعيد الآن لن يكون ضرره على اليمن فقط بل على الجميع

يمانيون/ حجة

أوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي اليوم، أن الأمريكي لا يريد الحل ولا يريد أن تُدفع المرتبات.. مؤكدا أن على السعودية تحمل المسؤولية إذا قررت الخضوع للابتزاز الأمريكي والبريطاني.. مشددا على أننا في الجمهورية اليمنية لا يوجد لدينا ما نخسره بعد.

جاء ذلك في كلمة للرئيس المشاط خلال اللقاء الموسع بمحافظة حجة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية الخدمات.

وأكد أن على العدو السعودي أن يدرك أن استقراره مرتبط باستقرار اليمن.. موضحا أن العرقلة الأمريكية لحل الملف الإنساني ستؤدي كما قال قائد الثورة إلى نفاد الصبر.. مضيفا أننا وجهنا التحذيرات للكثير من الشركات من المسلك الأمريكي والتهرب من الوصول إلى حلول سريعة للملف الإنساني.

كما أكد الرئيس المشاط أن الدخول في أي تصعيد الآن لن يكون ضرره على اليمن فقط بل على الجميع.. موضحا أن من يستجيب للابتزاز الأمريكي هو من يتحمل المسؤولية والسعودية هي المسؤول الأول عن عدم استقرار وضع المنطقة.

ولفت إلى أن هناك أطراف إقليمية ودولية لا تريد الاستقرار للمملكة العربية السعودية ولا تريد أن تخرج من المستنقع الذي هي فيه ولا دفع المرتبات.

وأكد الحرص على إيجاد حلول سريعة للملف الإنساني وإنهاء الأطماع الأمريكية.. مشددا على مواصلة المشوار مع الأحرار في حجة والمحافظات اليمنية لتذليل الصعوبات التي يفتعلها العدو.

كما أكد الرئيس المشاط، عدم القلق على الوحدة اليمنية لأن القائد والمحرك لما يحدث في عدن هو الأمريكي والبريطاني.

وقال الرئيس المشاط: سنتوجه بإذن الله لبناء يمن واحد وموحد لكل أبنائه وبسيادة كاملة غير منتقصة.

وفي اللقاء أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى، بصمود أبناء حجة حيث الحاضر يعانق التاريخ والسهل يعانق الجبل، واستبسالهم ومواقفهم المشرفة في مواجهة التحديات في مختلف المراحل.

وثمن عطاء وتضحية أبناء المحافظة على مر التاريخ، وتقدمهم الصفوف في ميادين الصمود في حرض وحيران وميدي وفي كافة الجبهات.

وأشار الرئيس المشاط، إلى أن زيارة محافظة حجة تأتي لتعزيز دور المشاركة المجتمعية في المبادرات وكذا تفعيل دور السلطة المحلية في هذا الجانب.. لافتا إلى أن إشادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمحافظة حجة جعلها محط إعجاب الجميع.

وقال ” اطلعنا على الأنشطة التي كانت محل فخر واعتزاز لنا، وأحث الجميع على مواصلة النشاط والحيوية في مختلف المجالات”.. مشيرا إلى أن أبناء حجة الأبية عند مستوى الرهان في جميع المجالات وعلى مستوى متطلبات الحياة أو على الصعيد العسكري.

وحيا الروح الحيوية والنشاط التي لمسها في محافظة حجة.. لافتا إلى أن نصيب المحافظة من التدخلات منذ بدء العام الجاري بلغت مليارين و200 مليون ريال وسيتم مواصلة الدعم في العام القادم بصورة أكبر.

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى، عن الفخر والاعتزاز بالمبادرات الذاتية التي استعرضها محافظ المحافظة مقارنة بالمبادرات المدعومة.

وبين الرئيس المشاط، أنه سيتم العمل على تجويد الخدمات في مختلف المجالات.. لافتاً إلى أن حجة من أوائل المحافظات التي قدمت الكثير من الشهداء.

وأكد أن هناك توجه لبناء قوة صلبة محصنة بالثقافة القرآنية من خلال الدورات الصيفية لمواجهة الحرب الناعمة وتصحيح الأفكار المغلوطة.. معربا عن الأمل في أن تحظى الدورات الصيفية باهتمام الجميع.

وقال ”أحيي القائمين على المحافظة وآمل منكم المزيد والمزيد”.. لافتا إلى أن المحافظة ستحظى مع بقية المحافظات بالاهتمام كلا بحسب دوره.

وأضاف ”من محافظة حجة أوجه السلطات المحلية والمدراء والوكلاء والمحافظين إلى استغلال المبادرات المجتمعية لهذ العام، وتعزيز دور التخطيط للعام القادم 1445هـ بشكل صحيح”.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى، إلى أن هناك توجه كبير فيما يتعلق برصف الطرق في الأرياف والعزل وتزويدها بمشاريع المياه، والمسئولية تقع على مدراء المديريات في التخطيط السليم وتفعيل المبادرات.

كما أكد على ضرورة التنبه فالعدو متربص وسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة إزاء أي مترهل لأن المسار واضح مع الشعب ومن الشعب وإلى الشعب والكل خدام للشعب.

وأعرب عن امله في أن تمثل حجة انموذجا أكثر ارتقاء بين المحافظات، مشيدا بجهود قيادة المحافظة.

وحيا رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط صمود الأخوة في فصائل المقاومة الفلسطينية في عملية ثأر الأحرار وبكل ما يقدمونه من التضحيات في هذه الأيام.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ووزيرا الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، رحب محافظ حجة هلال الصوفي برئيس المجلس السياسي الأعلى والحاضرين جميعا.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس المشاط للمحافظة في ظل هذه الأوضاع وتجشم عناء السفر يجسد الاهتمام بالمحافظة وتشجيع المبادرات بشكل عام.. مثمنا الدعم المقدم للمحافظة عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وأوضح الصوفي أن محافظة حجة نفذت خلال المرحلة الماضية ألفين و950 مبادرة مجتمعية ذاتية و285 مبادرة مدعومة بتوجيهات من رئيس المجلس السياسي الأعلى وإشراف نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية.

وقال ” إشادة قائد الثورة بالمحافظة وسام شرف نعتز به جميعا، كما أنها مسئولية تقع على عاتق كافة أبناء المحافظة”.. مثمنا اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمحافظة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ورؤساء هيئات الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي والزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ومشاريع مياه الريف عادل بادر وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ورئيسا محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين ونيابة الاستئناف القاضي أمين القارني وعدد من وكلاء وزارة الإدارة المحلية والمحافظة ومدراء أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة والمكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com