Herelllllan
herelllllan2

قائد عسكري كبير يحذر من مؤامرة خطيرة تستهدف اليمن ويكشف عن الأطراف التي تسعى لإفشال مفاوضات السلام

قائد عسكري كبير يحذر من مؤامرة خطيرة تستهدف اليمن ويكشف عن الأطراف التي تسعى لإفشال مفاوضات السلام

يمانيون/ صنعاء

أكد قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح بن صالح الوهبي، أن المؤامرة الدولية لاستهداف الوحدة اليمنية ستتحطم أمام إرادة الشعب اليمني في الشمال والجنوب والشرق والغرب.

وأوضح اللواء الوهبي، أن المؤامرة الغربية بقيادة أمريكا وبريطانيا وتعاون أممي تجاه استهداف الوحدة اليمنية، باتت مكشوفة وواضحة، ولا يمكن القبول بها أو التنازل حتى عن شبر واحد من أرض اليمن.. مؤكداً أن عزة الشعب اليمني وقوته في وحدته.

وأشار إلى أن من ينادون بالانفصال من المحافظات المحتلة ليسوا سوى أدوات تابعة للإمارات، وليس لهم وزن ولا ثقل في المحافظات الجنوبية.

وقال “إن أمريكا وبريطانيا ودول تحالف العدوان تسعى لإفشال مفاوضات السلام، والتنصل عن الالتزام بحقوق الشعب والوطن، من خلال استهداف الوحدة اليمنية وإذكاء الصراع ودعم المليشيات للتحدث باسم الجنوب”.

ولفت إلى أن أغلب المكونات الجنوبية، تقف مع وحدة اليمن وتطالب بتصحيح ومعالجات ما تركه النظام الفاسد على مدى 33 عاماً من إرث أساء للوحدة اليمنية وخرج عن إطارها، وهذا ما يتفق عليه غالبية الشعب اليمني ومكوناته، ويمكن معالجتها وفق الأطر المؤسسية تحت مظلة سيادة الوطن والدستور اليمني.

وأضاف اللواء الوهبي: “إن الوحدة ليست وحدة أرض وجغرافيا، كما يراها أصحاب المشاريع الضيقة، بل هي لحمة وطنية وهوية يمانية إيمانية ولغة وعادات وتقاليد”.

وأفاد بأن زيارة وفد مشايخ قبائل أبين لمحافظات البيضاء وذمار والعاصمة صنعاء، وحفاوة الاستقبال والكرم التي لقيها، يؤكد مدى الترابط الوثيق بين أبناء الشعب اليمني الواحد.

وجدد قائد كتائب الوهبي، التأكيد على أن المؤامرات التي تستهدف الوحدة اليمنية ستفشل بإذن الله وبصمود وتضحيات الشعب اليمني ووعي أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.

وعبر اللواء الوهبي في ختام تصريحه عن تهانيه لقائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بالعيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com