Herelllllan
herelllllan2

الدفاع الروسية تعثر على آثار إنفلونزا الطيور الشديدة العدوى في مختبر أوكراني

قال قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، اليوم الجمعة، إن أوكرانيا حاولت تدمير المواد الحيوية المتبقية في المختبر الحيوي في منطقة خيرسون.

وأفاد كيريلوف في إفادة صحفية: “حاولت أوكرانيا تدمير المواد المتبقية في المختبر، لكن العلماء العسكريين الروس تمكنوا من تحديد آثار إنفلونزا الطيور الشديدة العدوى في المختبر”.

وأضاف: “نحن نتحدث عن المختبر الأوكراني السابق في محمية المحيط الحيوي (منطقة أسكانيا نوفا، مقاطعة خيرسون)، حيث تمت دراسة طرق هجرة الطيور المهاجرة”.

وقال كيريلوف: “على الرغم من محاولات موظفي المحمية لتدمير المواد الحيوية بشكل عاجل عن طريق قطع إمداد مصدر الطاقة عن وحدات التبريد وتدمير منشأة تخزين النيتروجين السائل، فإن المتخصصين في معهد الأبحاث المركزي 48 التابع لوزارة الدفاع الروسية، حتى في العينات التي تعرضت للتدمير، تم اكتشاف آثار المواد الوراثية لأنفلونزا الطيور الشديدة العدوى وفيروس مرض نيوكاسل”.

وبالإشارة إلى كلمات الموظفين المتبقين، شدّد الجنرال على أن الجانب الأوكراني يقدم مكافأة نقدية كبيرة لإزالة أو تدمير نتائج البحوث.

وأفاد بأن “الوثائق التي تم مصادرتها في مختبرات محمية المحيط الحيوي في أسكانيا نوفا في مقاطعة خيرسون، أكدت أن معهد خاركوف للطب البيطري كان يعمل على برنامج بيولوجي عسكري لصالح وزارة الدفاع الأمريكية”.

وكان، كيريلوف، قد اتهم في وقت سابق اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا قائلا: إن البيانات التي حصلت عليها وزارة الدفاع الروسية تثبت مرة أخرى أن الولايات المتحدة تطور أسلحة بيولوجية على أراضي أوكرانيا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com