Herelllllan
herelllllan2

محافظ حضرموت في تصريح من العيار الثقيل.. سيتم تشكيل مقاومة وطنية شعبية لمواجهة الاحتلال والتواجد العسكري الأجنبي

يمانيون/ متابعات

أكد محافظ محافظة حضر موت اللواء الركن لقمان باراس رفض أبناء محافظة حضرموت للتواجد العسكري الأمريكي السعودي البريطاني في المحافظة

وقال باراس في تصريح له، “أن قوات الاحتلال الأجنبي متفقة على نهب الثروات اليمنية بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص لكنهم يفتعلون الصراعات احينا فيما بينهم من اجل تقاسم المنطقة

وأضاف “الإمارات تسيطر على الشريط الساحلي والسعودية تسيطر على الشريط الصحراوي) وكل هذه الأماكن مليئة بالثروات النفطية والمعدنية والسمكية وغيرها وهي موقع مهم وممرا دوليا للسفن والبواخر بشكل عام”.

وتابع ” باعتقادي أن المواطن الحضرمي أو الجنوبي بشكل عام، قد وعى هذه المسألة وعرف أن ما يدور من صراع ليس في صالح اليمن والمنطقة بشكل عام.

ولفت محافظ حضرموت أنه وعلى ضوء ذلك سيتم تشكل مقاومة وطنية شعبية لمواجهة هذه التحديات التي تقوم بها دولتي العدوان السعودية والإمارات.

مؤكدا أن أبناء حضرموت ضد هذا التواجد العسكري الأجنبي لأنهم تضرروا بشكل رئيسي من هذا التواجد داخل مطار الريان، خاصة المرضى الذين يريدون السفر الى الخارج لتلقي العلاج ويضطرون للذهاب إلى سيئون ومن ثم إلى عدن وبعضهم يتوفون خلال رحلتهم في الطريق.

مضيفا أن المواطن متضررا من نهب الثروات ومن غلاء الأسعار ومتضررين ومن الكثير من الإجراءات التعسفية.

وقال باراس “للأسف أن هناك من أبناء جلدتنا وإخواننا هم من يقومون بالاتفاقيات مع السعودية والإمارات ويسمحوا لهم بالتمدد في الأراضي اليمنية وهذا مرفوض جملة وتفصيلا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com