Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 16 يونيو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 16 يونيو سقط عدد من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال في غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على عدة محافظات.
ففي 16 يونيو 2015، استشهدت أربع نساء وطفل من أسرة واحدة جراء غارات لطيران العدوان استهدفت مدرسة أروى للبنات ومنازل المواطنين بمنطقة المجلية محافظة تعز، وأدت أيضاً إلى تهدم المدرسة وأحد المنازل وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
واستهدف طيران العدوان الدفاع الجوي في الحوبان ما أدى إلى تضرر العديد من منازل المواطنين.
وشن طيران العدوان عدة غارات على عدد من منازل المواطنين بمنطقة ضمام بالحزم ومنطقة العرضي بمديرية الغيل في محافظة الجوف، ما أدى إلى تدمير بعض المنازل كلياً وإحداث أضرار بليغة في منازل أخرى.
وشن طيران العدوان السعودي سبع غارات على مركز طيبة التجاري بمدينة صعدة، واثنين من منازل المواطنين في منطقة الخزائن بمديرية سحار، كما شن غارة على مديرية الظاهر، فيما قصفت قوات العدو بالصواريخ منطقة الملاحيظ.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على جبل هيلان الاستراتيجي بمديرية صرواح محافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ منازل ومزارع المواطنين بالمديرية.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة العقبة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف، وغارة على تجمع للمرتزقة بمديرية الحزم .
واستهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة منطقة المدرب في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، فيما استهدفوا بصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الثقيلة مناطق بني بارق ومبدعة وجبل الحول وضبوعة وحريب نهم ومسورة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء .
وفي 16 يونيو 2017، استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون في غارة شنها طيران العدوان على منزل بمنطقة المحجر بمديرية المخا محافظة تعز.
واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة عطان بمديرية السبعين في أمانة العاصمة أحدثتا أضراراً بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
كما شن الطيران المعادي في محافظة صعدة غارة على منطقة مران بمديرية حيدان، وغارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، وغارة على معسكر كهلان.
وشن طيران العدوان ست غارات على مناطق المخدرة وهيلان والربيعة بمديرية صرواح في مأرب مخلفة أضراراً في مزارع المواطنين، في حين شن مرتزقة العدوان قصفاً صاروخياً ومدفعياً على مناطق متفرقة في المديرية.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وأربع غارات على كهبوب بمحافظة لحج وغارة على جبل نابضة بمديرية المخا، وغارتين على تبة هائل بمديرية صالة محافظة تعز.
واستهدف العدو السعودي بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية شدا بصعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان غارة على منطقة مزوية بمديرية المتون في محافظة الجوف، وغارتين على مديرية الحوك بمحافظة الحديدة استهدفت إحداها على مبنى هيئة تطوير تهامة.
واستشهد مهاجر وأصيب مواطن وحدثت أضرار في ممتلكات المواطنين جراء غارتين لطيران العدوان على منطقة العند بمديرية سحار محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق وقرى في مديرية منبه ومناطق سكنية في مديرية رازح.
وفي 16 يونيو 2019، استشهد ثلاثة أطفال وامرأة وأصيبت امرأة أخرى ودمرت سيارة جراء استهداف طيران العدوان منزلهم في منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة، كما شن الطيران أربع غارات على منطقة بني حسن بمديرية عبس، وغارة على ميدي.
وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي تسع غارات على مناطق متفرقة بمديرية كتاف الحدودية وثلاث غارات على منطقتي آل علي والقد بمديرية رازح الحدودية، وغارتين على مديرية باقم، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وشن طيران العدوان غارة على قاعدة الديلمي، وغارة خلف منزل الفار هادي بشارع الستين، وغارة على الصيانة بمديرية الثورة، وغارة أخرى على منطقة العروق بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، واستهدف مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء بغارة واحدة.
وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بأكثر من 67 قذيفة مدفعية وبالأعيرة المتوسطة وعشرة صواريخ كاتيوشا مناطق متفرقة في الجبلية بمديرية التحيتا.
واستهدفت خمس قذائف مدفعية للمرتزقة غرب قرية مغاري وشمال حيس، وقصفت عشرات القذائف أطراف مدينة الدريهمي، ومشط المرتزقة بشكل مكثف بمختلف العيارات الرشاشة أماكن متفرقة في قرية محل الشيخ والشرف والزعفران بكيلو 16 في مديرية الدريهمي.
وقصف المرتزقة بعشر قذائف هاون ومشطوا بالعيارات الرشاشة المختلفة الأحياء السكنية في شارعي الخمسين وصنعاء ومطار الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على منطقة جربان بمديرية سنحان، وثلاث غارات على نقيل الفرضة بمديرية نهم، وغارة على منطقة بيت عذران بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء.
الطيران المعادي شن خمس غارات على منطقة النهدين ومحيطها بأمانة العاصمة، وثلاث غارات في محيط مطار صنعاء الدولي، واستهدف بغارتين شبكة الاتصالات في جبل ذروة بمديرية ذيبين في محافظة عمران.
كما استهدف طيران العدوان بغارة موقع ومحطة الاتصالات في منطقة بني غيث بمديرية بني صريم، ما أدى إلى تدمير محطة البث وخروج خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل في خمس مديريات بالمحافظة، وألقى طيران العدوان ثلاث قنابل ضوئية على مديرية خمر.
وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الطينة في مديرية ميدي، وغارة على مديرية حرض، وغارتين على مديرية مستبأ بمحافظة حجة، كما شن 28 غارة على مناطق الجفرة ومفرق الجوف وصلب بمديرية مجزر في محافظة مأرب، وثلاث غارات على منطقة المزاريق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
واستهدف المرتزقة بـ 47 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، وشن طيران العدوان في صعدة خمس غارات على مديرية الظاهر، وغارتين على منطقة آل علي بمديرية رازح، وتعرضت قرى آهلة بالسكان في المديرية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، كذلك شن الطيران أربع غارات على نجران.
وفي 16 يونيو2021، شن طيران العدوان ست غارات على منطقتي الخنجر والظهرة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وست غارات على مديرية حرض في محافظة حجة.
واستهدف طيران العدوان بعشر غارات مديرية صرواح، وشن غارتين على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.
وأصيب مواطن نتيجة قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، وشن الطيران غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.
وفي محافظة الحديدة ألقى طيران العدوان التجسسي قنابل على الفازة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والجبلية، وقصفوا بـ 25 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
كما استحدث المرتزقة تحصينات شرق دار النصر في جيزان وفي شمال الدفاع بالمدافن في محافظة صعدة، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات ما وراء الحدود.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للمرتزقة البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وقصفوا بالمدفعية الروضة وملعاء في مأرب، وغرب حرض وفي بني حسن وجنوب شرق حيران بمحافظة حجة، والمستحدث القديم والقرنع ومربع الغور بمحافظة صعدة، والبقاع والصوح والفخيذة والعمود بنجران ومزارع المواطنين في عسير.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com