Herelllllan
herelllllan2

اختتام فعاليات المسابقات الثقافية بين طلبة الجامعات اليمنية 1444هـ

يمانيون/ صنعاء

اُختتمت بصنعاء، اليوم، فعاليات المسابقات الثقافية في مجالات ” القرآن الكريم، الشعر، الفنون التشكيلية، الخط العربي” بين طلبة الجامعات اليمنية في إطار المسابقة التنافسية التي نظمها قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضمن مشروع الرؤية الوطنية.
وفي حفل الاختتام، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع جامعة المعرفة والعلوم الحديثة ، أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، أن حفل اختتام المسابقات الثقافية يأتي تتويجاً لمجمل الأنشطة التنافسية العلمية والرياضية و الثقافية التي أقيمت خلال الأشهر الماضية بين طلبة الجامعات والتي تقام لأول مرة في تاريخ الوزارة لاستكشاف القدرات النوعية الكامنة في الطلبة وابراز مواهبهم وصقل مهاراتهم.
وأشار نائب وزير التعليم العالي إلى أن المسابقات التنافسية تسهم في توسيع مفاهيم العطاء والبناء العام لطلبة الجامعات كواحد من أهم مساقات الإعداد المعرفي والبدني والمهاراتي التي تمكن الطالب من الحصول على سمة قيادية فاعلة ومؤثرة في المستقبل.
واعتبر اختتام المسابقة التنافسية في مجال القرآن الكريم مسك الختام لمجمل الفعاليات والأنشطة التي شملت جميع المجالات العلمية والثقافية والرياضية ، والتأكيد على أهمية التمسك والرجوع إلى القرآن الكريم وحفظه وتلاوته وتجويده وتدبر معانيه وتطبيق أوامره وتجنب نواهيه.
من جانبه أكد مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة – مدير مشروع المسابقة، فؤاد الحداء، أن المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات تأتي ضمن أحد مشاريع الرؤية الوطنية بالوزارة بهدف تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية والروح الرياضية واكتشاف المواهب في مختلف المجالات والعمل على رعايتها.
وذكر الحداء أنه سيتم توسيع مجالات المسابقة التنافسية خلال العام الجامعي المقبل لتشمل كافة المجالات العلمية والرياضية والثقافية وإطلاقها خلال وقت مبكر مع بداية الفصل الدراسي الأول،مثنماً دور اللجان العلمية والمحكمين والمشاركين والجامعات الراعية والداعمة والمشاركة في المسابقة وانجاحها بالشكل المطلوب .
بدوره اعتبر مدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي،عبد الكريم الضحاك، اقامة المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات في ظل العدوان رسالة صمود وتحدي بأن الوطن بخير ومستقبله مرهون بكوادره و أبنائه المبدعين القادرين على نهضة وبناء اليمن الجديد.
وفي الفعالية، التي حضرها قيادات وزارة التعليم العالي ورئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، وممثلون عن وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الجامعات الأهلية، بارك رئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة، الدكتور محمد علي مهدي، نجاح المسابقة الثقافية وكافة المسابقات التنافسية، والطلبة الفائزين بالمسابقة من مختلف الجامعات.
واعتبر المسابقة التنافسية خطوة نوعية تبنتها الوزارة في سياق عدد من الأنشطة على مستوى جامعات الجمهورية والتي حظيت بتفاعل وإقبال كبير وأبرزت مواهب إبداعية للطلبة تستحق الاشادة والتقدير والرعاية والاهتمام .
وأكد الدكتور مهدي أن هذه الأنشطة والمشاركات الفاعلة للجامعات رسمت صورة رائعة ومشرقة للصمود الأسطوري للجبهة التعليمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار المفروضين .
تخلل حفل اختتام الفعاليات ، تقديم قصائد شعرية لعدد من الفائزين وكذا عرض وثائقي عن مراحل المسابقات ، تلاها تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية في مجالات ” القرآن الكريم، الشعر، الفنون التشكيلية، الخط العربي” بمبالغ مالية وشهادات تقدير ودروع تذكارية.
كما جرى تكريم الجامعات الداعمة والراعية للمسابقات وكذا تكريم لجان التحكيم في المسابقات.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com