Herelllllan
herelllllan2

تسليم 8 أطنان من بذور القمح المحسن لمديرية الرضمة في إب

يمانيون/ إب

تسلم مكتب الزراعة والري في مديرية الرضمة بمحافظة إب 8 أطنان من بذور القمح المحسن صنف – سبأ، من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في المحافظة.
وأوضح مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في المحافظة، يحيى الرميشي، أنه سيتم توزيع البذور على المزارعين والمشمولين ببرامج التمكين الاقتصادي في مديرية الرضمة للبدء بزراعتها؛ وذلك ضمن موسم الخريف (القياض) من العام الحالي.
وبيّن أن البذور المسلمة هي عبارة عن قروض حسنة وبدون فوائد؛ مقدمة من وحدة التمويل في المحافظة عبر مكتب الزراعة بالمديرية، وبإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة السلطة المحلية واللجنة الزراعية في المحافظة، ومكتب الزراعة والري في المحافظة.
وأكد الرميشي أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجهات القيادة الثورية والسياسية للاهتمام بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وفق خطط وبرامج وأولويات اللجنة الزراعية والسمكية العليا.
ونوه إلى أن إجمالي كميات بذور القمح المحسن )صنف سبأ(، التي تم تقديمها من وحدة التمويل بالمحافظة في الموسم الشتوي، وموسم الخريف من العام الحالي، بلغت 67 طنا تم توزيعها للمزارعين في مديريات القفر وبعدان والسدة والنادرة ويريم والرضمة، وذلك في إطار مواصلة العمل بمشروع التوسع بزراعة المحاصيل الأساسية والبقوليات وصولا إلى تأمين الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وخفض فاتورة الاستيراد.
وكشف مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية أن هناك طلبات وإقبالا متزايدا لبذور القمح من هذا الصنف، وأن الوحدة مستمرة بمتابعة مؤسسة إكثار البذور المحسنة؛ لتوفير تلك الكميات.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com