Herelllllan
herelllllan2

حجة.. وزارة الصحة تدشن حملة توزيع الناموسيات المشبعة للوقاية من الملاريا

حجة.. وزارة الصحة تدشن حملة توزيع الناموسيات المشبعة للوقاية من الملاريا

يمانيون/ حجة

دشن وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومحافظة حجة نبيل الجرب، في مديرية عبس بالمحافظة حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد للوقاية من الملاريا بتمويل من منظمة الصحة العالمية بتكلفة 44 مليوناً و386 ألف ريال.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا تستهدف حماية 353 ألفاً و200 من المقيمين والنازحين في مديريات عبس وميدي وحرض وحيران من خلال توزيع 176 ألفاً و600 ناموسية.

وأكد اهتمام وزارة الصحة بمكافحة الملاريا، خصوصاً في المناطق ذات الانتشار الأوسع والتي يتكاثر فيها البعوض الناقل، مشيراً إلى أن هذه الحملة وما سبقها من أنشطة خلال العام الماضي من تقصٍ للوباء وتوزيع الأدوية وأشرطة الفحص والرش بالمبيد ذي الإثر الباقي والضبابي وغيرها تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في تعزيز جهود مكافحة الملاريا وإيصال الخدمات للمواطنين في الريف.

وثمن وكيل وزارة الصحة جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة في تسهيل وانجاح مهام عمل الفرق الميدانية..حاثا المواطنين على استخدام الناموسيات الاستخدام الأمثل والحفاظ عليها.

من جانبه أشاد وكيل المحافظة بجهود وزارة الصحة في تنفيذ الحملات للقضاء على الأمراض خاصة حمى الضنك والملاريا.. مشيراً إلى أن مديرية عبس من المديريات الموبوءة والأكثر انتشاراً لحمى الضنك والملاريا.

وأشاد بجهود قيادة مكتب الصحة وكوادره في تعزيز الخدمات الصحية في مختلف مديريات المحافظة .

بدوره أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني أن استجابة وزارة الصحة بتوزيع الناموسيات تعد خطوة أولى تستبق وباء الملاريا الذي يزداد انتشاره خلال فصل الشتاء.. مثمناً دعم ومساندة قيادتي وزارة الصحة والمحافظة لجهود مكتب الصحة في مكافحة الأوبئة.

فيما أكد مدير عام مكافحة الأمراض والترصد بوزارة الصحة الدكتور إيهاب السقاف ومدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بكيفية الوقاية من الأوبئة والأمراض المنقولة عن طريق النواقل .. مشيرين إلى أهمية تشجيع المبادرات المجتمعية في مكافحة الأوبئة من خلال ردم المستنقعات والبؤر التي تمثل مصدر خطر على المجتمع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com