Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 19 يوليو خلال 8 سنوات


يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 19 يوليو تركزت غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الأحياء السكنية والمنشآت العامة وأسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتدمير واسع.

ففي 19 يوليو 2015، استشهد 13 مواطناً وأصيب أكثر من 20 في غارات لطيران العدوان على حي سكني بمدينة يريم محافظة إب، وتسببت أيضاً في تدمير 11 منزلاً بشكل كامل وتضرر عدد آخر من المنازل بأضرار متفاوتة.

وفي محافظة صعدة استشهد 20 مواطناً وأصيب عشرة آخرين، في غارتين لطيران العدوان على منازل مواطنين في منطقة آل مقنع بمديرية منبه أدت إلى تدميرها وتضرر منازل أخرى، كما استشهدت امرأتان وأصيبت ثلاث أخريات ودمر عدد من المنازل في قصف الطيران منازل مواطنين في منطقة الحبال.

واستهدف طيران العدوان منطقة الطلح بمديرية سحار بـ 15 غارة وشن سلسلة غارات على مديرية باقم ومدينة صعدة ومديرية ساقين في حين تعرضت عدة مناطق حدودية لقصف صاروخي ومدفعي.

وشن طيران العدوان سلسلة غارات على محافظة تعز استهدفت جنوب جبل جرة وشارع الستين ومناطق صينه وكشر والمحرس ومديرية مشرعة وحدنان ومنزل أحد المواطنين أدت إلى تدميره بالكامل.

طيران العدوان شن غارات مكثفة على مطار عدن والتواهي وخور مكسر وساحل أبين بمحافظة عدن، واستهدف بسلسلة غارات مناطق متفرقة بمحافظة أبين ومديريتي المتون والغيل بمحافظة الجوف.

وشن الطيران المعادي غارات على مناطق متفرقة في أمانة العاصمة وبعض مناطق محافظة صنعاء ومنطقة الطلعة الحمراء وموقع الشعلة بمحافظة مأرب كما شن غارة على خط أنبوب النفط في صافر.

وفي محافظة حجة شن الطيران غارات على مكتب الزراعة ومبنى المحكمة في مديرية مستبأ ومدينة حرض، في حين استهدف قصف مدفعي جمارك حرض والمداحشة وميدي، وقصف صاروخي ومدفعي مناطق حدودية أخرى في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطنان وجرح أربعة آخرين بغارة لطيران العدوان على قاطرة بترول لأحد المواطنين في مفرق الصليف بمحافظة الحديدة.

وقصف مرتزقة العدوان في محافظة تعز بالمدفعية قرية الصراري وماجاورها بمديرية صبر الموادم وأطلقوا النار على منازل المواطنين في مناطق أكمة الطير وراس السميعي المطلة على قرية الصراري والحيار.

وأصيب المواطن سعيد اسماعيل الجنيد 65 عاما في قرية الحيار برصاص أحد قناصة المرتزقه المتمركزين في منطقة حصان.

كما قصف مرتزقة العدوان بالدبابات منطقة الجحملية وفتحوا رشاشاتهم على منطقة المجعمة في مديرية مقبنة، وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية المخا بالمحافظة.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة العقبة والمناطق المجاورة لها بمديرية خب والشعف وغارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب في محافظة الجوف واستهدف بتسع غارات مديرية حرض بمحافظة حجة.

وتعرضت منطقة الحويمي بمديرية القبيطة محافظة لحج لقصف مدفعي من قبل مرتزقة العدوان.

وفي محافظة صعدة أقدم حرس الحدود السعودي على قتل المواطن عزيز عبدالله من أبناء منطقة بركان بمديرية رازح، واستهدفوا بالرشاشات مناطق عوجبة والبقعة في آل الشيخ بمديرية منبه، فيما شن الطيران غارتين على منطقة المليل بمديرية كتاف وغارة على مديرية شدا.

الطيران المعادي شن غارتين على وادي يوبن بمنطقة اليتمة في الجوف، في حين أصيبت امرأتان بقصف للمرتزقة على منازل المواطنين بمديرية المصلوب في المحافظة نفسها.

وفي 19 يوليو 2017، أصيب طفل جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة عكوان بمديرية الصفراء محافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان غارتين على مديرية الصفراء، وغارتين على مديرية كتاف خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية زبيد والخط الرابط بينها ومديرية التحيتا، وغارتين على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وفي 19 يوليو 2019، استشهد مواطن وأصيب آخر بغارتين شنهما طيران العدوان على مديرية مجز بمحافظة صعدة، كما شن غارة على مدينة حرض بمحافظة حجة.
واستهدف مرتزقة العدوان حي 7 يوليو بمدينة الحديدة بقصف مدفعي وقصفوا مدينة الدريهمي بالمدفعية والرشاشات المختلفة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مزارع المواطنين في منطقة الجر بمديرية عبس، وبأربع غارات منطقة الطينة بمديرية ميدي في محافظة حجة.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء مخلفاً أضراراً في الممتلكات العامة، كما شن 15 غارة استهدفت منطقتي صلب بمديرية مجزر ونجد العتق بمديرية صرواح في محافظة مأرب مخلفة أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.

وفي محافظة الحديدة، استهدف قصف مدفعي للمرتزقة بـ 51 قذيفة، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة، بينها حارة الضبياني وشارع الـ 50 وكلية الهندسة بالمدينة، كما قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مدينة الدريهمي.

وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي 19 يوليو 2021، شن طيران العدوان ثماني غارات على مديريتي رحبة وجبل مراد وأربع غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيب طفلان بانفجار قنبلتين من مخلفات العدوان في منطقة غافرة بمديرية الظاهر وفي منطقة طلان بمديرية حيدان في محافظة صعدة .

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات على الشامرية بمنطقة حجر بتار بمحافظة الضالع، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في محيطة مدينة مأرب وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وأطلق مرتزقة العدوان النار على مناطق عدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية والصواريخ، شمال شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة والبلق الشرقي بمحافظة مأرب.

واستهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان مناطق الوادي وملعاء بمحافظة مأرب، والجبل الأحمر بالحومرة والجهة الشرقية ومقبنة بمحافظة تعز، وحرض بمحافظة حجة، والملاحيظ بمحافظة صعدة، وجيزان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com