Herelllllan
herelllllan2

أبناء ريمة يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمانيون/ ريمة

أحيت محافظة ريمة، اليوم الجمعة، بفعالية مركزية، ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، التي أقيمت بمركز المحافظة، أكد وكيل المحافظة، حافظ الواحدي، أهمية إحياء هذه الذكرى الأليمة باعتبارها محطة تعبوية إيمانية لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتجديد ارتباط الأمة بالإمام الحسين عليه السلام وأعلام الهدى.

وتطرق إلى سمات شخصية الإمام الحسين، وما تعرض له من مظلومية في فاجعة كربلاء، والعلاقة التي تربط مرتكبي الجرائم ضد أحفاد رسول الله وآل بيته.

وأشار الوكيل الواحدي إلى ضرورة استلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين والسير على نهجه في مواجهة العدوان، داعيًا إلى مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمزيد من قوافل الدعم بالمال والرجال حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، محمد النهاري، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستحضار الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام والسير على نهجه ورؤيته في مواجهة أعداء الأمة وطغاة العصر.

ولفت إلى أن مظلومية الشعب اليمني التي يتعرض له اليوم جراء العدوان والحصار، هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه.

تخلل الفعالية، عدد من الفقرات الإنشادية وقصيدة شعرية معبرة عن الذكرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com